عادي

فيديو| أثناء «صلاتهم الفجر».. 100 قتيل في قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بغزة

08:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
2

الخليج-وكالات

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح، فجر السبت، إثر قصف إسرائيلي لمدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

عشرات القتلى والجرحى
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن فرق الإنقاذ في غزة تواصل انتشال عشرات الجثث والمصابين من تحت أنقاض المدرسة التي تعرضت للقصف. ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الدفاع المدني في غزة قوله: إن قوات إسرائيلية استهدفت بـ3 صواريخ نازحين خلال أدائهم صلاة الفجر بمدرسة «التابعين». بدوره، قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل على تليغرام: إن قصفاً استهدف «مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج وسط مدينة غزة» أوقع «عشرات القتلى والجرحى». وندد بـ«مجزرة مروعة»، متحدثاً عن «اشتعال النيران بأجساد المواطنين». وأضاف «الطواقم تحاول السيطرة على الحريق لانتشال جثث الشهداء وإنقاذ الجرحى».

إسرائيل تبرر
وتعليقاً على الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: «بتوجيه من استخبارات جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي بدقة مقاتلي حماس الذين يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة التابع للحركة والموجود في مدرسة التابعين والذي يعد بمثابة مأوى لسكان مدينة غزة». وأضاف البيان: «كان مركز القيادة والتحكم بمثابة مخبأ لقادة حماس، حيث تم التخطيط وتنفيذ هجمات مختلفة ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل». وتابع: «قبل الغارة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخباراتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrweurr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"