عادي

500 ألف شتلة زيتون لسيناء

18:18 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

كلف علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، مركز بحوث الصحراء، بتوفير 500 ألف شتلة زيتون، لإهدائها إلى أبناء سيناء، بهدف زيادة المساحات المزروعة من أشجار الزيتون، ومن أجل دعم المزارعين.

وعقد الوزير لقاء مفتوحاً مع مزارعي محافظة شمال، بحضور د. هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، واللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي، قائد قوات شرق القناة، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء، أن توجيهات القيادة السياسية تقضي بتحقيق التنمية الزراعية، والاهتمام بالزراعة على أرض سيناء، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار علاء فاروق، إلى أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والري، ومحافظة شمال سيناء، وقيادة قوات شرق القناة، لعلاج كل المشكلات التي تواجه مزارعي سيناء، وإزالة كل المعوقات لتحقيق التنمية فيها، وخلق مجتمعات تنموية، وتقديم كل الخدمات اللازمة لدعم مزارعي المحافظة.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم كذلك التنسيق المشترك على إطلاق برنامج خاص لدعم وتمكين المرأة السيناوية، ومساعدتها على تنمية مهاراتها، وخلق المزيد من الفرص لها، إضافة إلى دعم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، في إطار تنمية المجتمعات السيناوية بأيادي أبنائها، ودمجهم في جميع خطط التنمية.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع البنك الزراعي، لإرسال فريق عمل من العاملين فيه، للتواجد بشمال سيناء، ومناطق التجمعات، ومراكز الخدمات، لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التي تخدم سيناء، وتقدم لهم كل سبل الدعم، ضمن برامج ميسرة تدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية.

وأكد توفير كل مستلزمات الإنتاج الزراعي، وكل ما يحتاجه أبناء سيناء، من تقاوي، ومبيدات، وشتلات جيدة، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة، والتواصل المستمر مع المنتفعين بالتجمعات الزراعية، وتقديم كل سبل الدعم لهم.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لن تتواني في خدمة المزارعين بكل محافظات مصر، وعلاج المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلّها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms4yybk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"