عادي

ختام رحلة منتسبي «ربع قرن» في مخيم الخيال والإبداع

16:43 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

اختتم مخيم الخيال والإبداع التابع لمركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض فعالياته الصيفية بعد رحلة استثنائية امتدت من 1 يوليو/تموز إلى 8 أغسطس/آب 2024. شهد المخيم مشاركة أكثر من 73 موهوباً أذهلوا الجمهور بـ 11 عرضاً مسرحياً قدموها خلال 35 يوماً من التدريب المكثف. 
ويعتبر المخيم الذي انطلق تحت شعار «نتخيل ونبدع مسرحاً للمستقبل»، تجربة فريدة تهدف إلى تمكين الأطفال واليافعين والشباب من أدوات المسرح وإطلاق طاقاتهم الإبداعية في فنون العرض.
منح المخيم للمشاركين فرصة للتدرب على يد خبراء عالميين من جمهورية الصين الشعبية، حيث تعلموا أساسيات تصميم المسرح والإضاءة وفهم الفضاء المسرحي. كما تعمّقوا في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ليتمكنوا من إخراج عروض مسرحية ساحرة تمزج بين الإبداع البشري والتقنيات الحديثة. 
وقد أدى تميز بعض المشاركين في هذه المرحلة إلى اختيارهم للسفر إلى جمهورية الصين الشعبية؛ للاطلاع على أفضل ممارساتهم في تكنولوجيا المسرح.
ركز المخيم على صقل مهارات المنتسبين في فنون العرائس؛ حيث حلقوا في سماء الخيال بتصميم شخصيات فريدة، وسردوا حكايات مشوقة بدعم من الخبراء من الدول العربية، وهم: هنادة الصباغ، وسامر الفقير، وحسّان المري، وعبد السلام عبدو.
وعلى خشبة المسرح، جاءت العرائس لتحكي قصصاً بديعة محركة بأيدي صناعها من الصغار واليافعين والشباب الذين أبدعوا في تقديم عروض أسرت قلوب المشاهدين. كما أطلق المشاركون العنان لمهاراتهم في فن الإيماء؛ حيث غاصوا في عمق التعبير الحركي، وكتبوا قصصاً ملهمة، مستخدمين الحركات التعبيرية لنقل الأفكار والمشاعر للجمهور على يد المدرب سعيد سلامة.
اختتم المخيم بعروض نهائية أبهرت الحضور، وأبرزت التطور والاحترافية التي وصل إليها المشاركون. 
وعبّـر المنتسبون عن سعادتهم بالتجربة الاستثنائية، مؤكدين الفوائد العديدة التي اكتسبوها على المستوى الشخصي والفني. 
ويمثل مخيم الخيال والإبداع واحدة من ألمع المبادرات الصيفية التي أطلقها مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض، والهادفة إلى صقل مهارات الجيل الصاعد في فنون المسرح، ضمن رؤية استراتيجية تهدف إلى إحداث نهضة ثقافية وفنية في الشارقة والمجتمع على نطاق أوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7dn83n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"