عادي
قبل 48 ساعة من انطلاق موسم 2024-2025 الكروي

أندية الإمارات تضع «الرتوش» الأخيرة على صفقاتها

00:55 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

شباب الأهلي يضم سانتوس والعين ينتظر المدافع العالمي
===============
متابعة: علي نجم
اقترب موعد إعلان صافرة بداية الموسم الكروي الجديد 2024-2025، ولم يتبق من الزمن سوى ساعات، حتى تنطلق منافسات كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد غد السبت.
ويشهد اليوم الأول من المسابقة إقامة 3 مباريات، حين يحل النصر ضيفاً على العروبة العائد إلى الأضواء، بينما يستقبل بني ياس ضيفه دبا الحصن في مباراة سيسجل فيها الضيف الحضور الأول في عالم الكبار، بينما سيكون ملعب صقر بن محمد القاسمي على موعد مع أول ديربي في الإمارة الباسمة هذا الموسم، حين يحتضن لقاء خورفكان مع الشارقة.
كيف هو المشهد في الأندية؟
بعد انتهاء المعسكرات الصيفية والعودة إلى الإمارات، عكف مسؤولو الأندية على تدعيم قائمة فرقهم بعناصر جديدة مع صفقات لا تزال تطبخ على نار هادئة حتى الآن، لاسيما أن باب القيد والتسجيل سيستمر حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
أما المدربون، فقد وضع كل منهم «الرتوش» على التشكيل والرسم التكتيكي الذي سيعتمده في المباريات الرسمية، والتي ستكون مباريات ذهاب الدور الأول من كأس أديب «البروفة» الرسمية الأولى لها.
في العين، لا يزال «الزعيم» العائد من المغرب، يبحث عن التعاقد مع مدافع عالمي قادر على قيادة خط الدفاع، وتأدية دور «الجنرال» من أجل ضبط الإيقاع الدفاعي وقيادة خط الظهر الذي مثل نقطة ضعف وفق رؤية المدير الفني الأرجنتيني كريسبو.
ومع فشل البرازيلي مارلون في الاختبارات الطبية، فتح «الزعيم» باب التفاوض مع أكثر من نجم، كان آخرهم الإيطالي دانييلي روجاني لاعب يوفنتوس، إلا أن اللاعب قرر الدفاع عن الوان أياكس أمستردام الهولندي، في وقت لا يزال يتردد أكثر من اسم عالمي دون أن تصل المفاوضات إلى الخاتمة السعيدة.
«المدافع الصلب»، يبدو هو الهدف نفسه، الذي سعى إليه القائمون على فريق شباب الأهلي، خاصة مع فشل المفاوضات مع الفرنسي الدولي كورت وزما لاعب فريق وست هام الإنجليزي، وقد نجح «الفرسان» في ضم البرازيلي إياغو سانتوس قادماً من الشباب السعودي، ليحل بديلاً للصربي بوغدان.
ثلاثي العاصمة
في العاصمة، لا تزال جماهير «فخر أبوظبي» تترقب على أحر من الجمر الإعلان الرسمي من إدارة النادي عن التعاقد مع المهاجم الذي سيعوض رحيل علي مبخوت.
مصادر مطلعة، تؤكد توصل النادي إلى اتفاق مع المهاجم الأرجنتيني رامون المحترف في الدوري الكرواتي، على أن يتم الإعلان الرسمي خلال الساعات القادمة، بينما استقبل النادي النجم المصري محمد النني الذي انخرط في التدريبات وقد يحضر في قائمة الفريق يوم الأحد أمام البطائح.
من جهته، يعمل الوحدة على إنهاء الصفقات بهدوء وصمت، وإن كان لا يزال يبحث عن بديل للاعب الوسط البرازيلي آلان.
ويمتلك الوحدة في القائمة كلاً من السوري عمر خربين والأوزبكي إيركينوف والإيراني أحمد نور الله والنيجيري فيليب أوتيلي، في حين تم قيد المدافع العملاق ساشا القادم من بني ياس كلاعب مواطن.
وفي الشامخة، أبدى مدرب بني ياس رغبة كبيرة في ضم لاعب يجيد اللعب في مركز الرقم 10، حتى يمثل مثلث الهجوم الخطر مع الصربي الجديد لازار والهداف المالي يوسف نياكاتيه.
هدوء تام
أما في الإمارة الباسمة، فإن المفاوضات للتعاقد مع لاعب برازيلي (محترف في الدوري الياباني)، لم تكتمل، وقد تتجه البوصلة نحو خيارات أخرى.
وتبدو أوساط النادي الملكي أكثر تفاؤلاً بالقادم من الأيام، وأن الصفقات الجديدة ستكون مرضية لجمهور الأبيض.
وفي خورفكان، يأمل مسؤولو النادي ألا تؤدي التفاصيل الصغيرة إلى عرقلة الصفقة التي شارفت على نهايتها من أجل التعاقد مع مهاجم قادر على صناعة الفارق في أداء تشكيلة المدير الفني الروماني إيسايلا.
أما كلباء، الذي يبحث عن مكان متقدم في جدول الترتيب، والمنافسة على لقبي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فيعيش في دوامة البحث عن مدافع، خاصة مع سعي الإدارة والمدير الفني الصربي رازوفيتش أن يكون الخيار مثالياً، حتى يقود الدفاع وتعزيز الصلابة التي عاناها «النمور» الموسم الماضي بعد اهتزاز شباك الفريق 50 مرة في 26 مباراة.
وفي الوقت الذي حسم العروبة العائد إلى الأضواء، هوية ومصير 4 لاعبين أجانب ويعمل على إنهاء ملف الخامس، يبحث «أخضر الفجيرة» على ترتيب أوراق اللاعبين المواطنين، بعدما بات قريباً من الإعلان عن 3 صفقات محلية، وفق ما كشف عادل الظنحاني عضو مجلس الإدارة خلال الساعات الأخيرة.
وتعاقد العروبة مع الرباعي المكون من الإيراني محمد رضا أزادي، والغامبي بوبكر تراولي، والبرازيلي باولو ريكاردو، والكاميروني غابرييل كاك الذي سبق له الدفاع عن ألوان الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2x44cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"