عادي

«كامري» الجيل التاسع.. شكل جديد ومحرّك كهربائي هجين

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
«كامري» الجيل التاسع.. شكل جديد ومحرّك كهربائي هجين

دبي: «الخليج»
أزاحت «الفطيم تويوتا» الستار في الإمارات عن سيّارة «كامري» 2025، الجيل التاسع، ذي المظهر الجديد، والأداء المُحسَّن، ومحرّك هجين قوي. ويجمع الطراز الجديد مزايا الجيل السابق من سيّارة السيدان والخصائص التكنولوجية المتقدمة.
ويتّسم طراز «كامري» 2025 بمظهر رياضي، وتصميم أمامي يحاكي شكل المطرقة. وتشمل جميع فئات هذه السيّارة مصابيح أمامية ومصابيح نهارية ومصابيح خلفية رفيعة بتقنيّة (LED).
وتأتي تويوتا «كامري» الكهربائية الهجينة 2025 المزوّدة بالجيل الخامس من نظام «تويوتا» هايبرد، متيحةً مزيجاً من الطاقة والتوفير في استهلاك الوقود لتجربة قيادةٍ فريدة على طرقات الإمارات في مختلف الظروف.
يعتبر الجيل التاسع من طراز «كامري» الإصدار الأكثر تطوّرًا على الإطلاق، ويتضمن للمرّة الأولى نظام التحكّم الصوتي، الذي يتيح التحكّم عبر الصوت بالنظام السمعي، وأنظمة السيّارة، ونظام الملاحة، ووظائف الهاتف الذكي المتّصل بالسيّارة.
الجيل الخامس من نظام الهايبرد
تعد «كامري» الجديدة أوّل سيدان من «تويوتا» تجمع المحرّك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 ليتر مع الجيل الخامس من نظام «تويوتا» هايبرد (THS 5). وتجتمع قدرات هذا المحرّك مع محرّك ثانٍ كهربائي، فيولّدان معا 227 حصاناً.
كما أدخل مهندسو «تويوتا» التعديلات على النظام الكهربائي الهايبرد الجديد عند السير بسرعات منخفضة للحدّ من دورات المحرّك وزيادة القوّة التي تولّدها بطاريّة الجرّ، ممّا يضمن مستويات متميزة من التسارع والعزم. كما ستحمل سيّارة «تويوتا كامري» هايبرد شارة «Beyond Zero» التي تُشير إلى التزام «تويوتا» الراسخ بخفض انبعاثات الكربون وتحقيق رؤيتها ببناء مستقبل محايد كربونياً.
وتتوفّر سيّارة «تويوتا كامري» أيضاً مع محرّك عالي الكفاءة يعمل بالوقود، سعته 2.5 ليتر ويشمل أربع أسطوانات مستقيمة، ويجمع بين كونه صديقاً للبيئة وموفراً لاستهلاك الوقود، فضلاً عن أدائه العالي وسرعة تجاوبه.
يقترن المحرّك الذي يعمل بالوقود بناقل حركة أوتوماتيكي ثُمَاني السرعات، يتميّز بالسلاسة والكفاءة، مع نسبة تروس مُحكمة ومكوّنات مُحسّنة تؤمّن استجابة ممتازة مع تغيير التروس، وتسارعاً سلساً يتوافق مع أهداف السائق.
أهم المزايا:
مفتاح ذكي وزرّ لتشغيل السيّارة.
نظام تكييف هوائي أوتوماتيكي ثُنائي المناطق.
نظام تعليق مُحسّن وسرعة تجاوب أكبر.
خاصية الاختيار بين ثلاثة أنماط قيادة «العادي»، «الرياضي»، ونمط «إيكو».
يُمكن للسائق قيادة السيّارة باستخدام المحرّك الكهربائي فقط.
يتوفر في المركبة نظام تفادي الاصطدام مع ميزة رصد المشاة.
نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي مع نمط القيادة بسرعة عالية.
نظام التنبيه عند الخروج عن المسار مع ميزة المساعدة على التوجيه.
ميزة المساعدة على تتبُّع المسار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t36fm9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"