عادي

استعراض قوة في بنغلاديش لمنع تظاهرة مؤيدة للشيخة حسينة

14:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تظاهرات واسعة في العاصمة دكا

دكا-أ ف ب
انتشر مئات الأشخاص حاملين عصي خيزران وأنابيب بلاستيكية، وأجروا دوريات في دكا عاصمة بنغلاديش الخميس، لمنع مؤيدي رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة من التجمّع أمام المنزل الذي أمضت فيه طفولتها بناء على طلبها من أجل إحياء ذكرى اغتيال والدها.
وكانت الشيخة حسينة البالغة 76 عاماً قد فرّت في مروحية باتجاه الهند في الخامس من أغسطس، بينما كان المتظاهرون في شوارع العاصمة يطالبون بمغادرتها .
وفي أول بيان لها منذ فرارها، دعت رئيسة الحكومة السابقة أنصارها الثلاثاء للتوجّه إلى منزل عائلتها في 15 أغسطس إحياءً لذكرى اغتيال والدها. وطلبت الشيخة حسينة من أنصارها «الصلاة من أجل خلاص جميع النفوس من خلال تقديم أكاليل الزهور» في منزل طفولتها في دكا.
غير أنّ الطلاب الذين كانوا وراء الاحتجاجات ضدها، قرّروا منع إحياء هذه المناسبة. وقال إيمرول حسن قيس البالغ 26 عاماً لوكالة فرانس برس «أمرت الشيخة حسينة أتباعها بالذهاب إلى هناك للقيام بثورة مضادة». وأضاف: «نحن هنا كحرّاس لثورتنا حتى لا تفلت منّا».
وفي ظل عدم وجود شرطة في المكان، قام مئات الرجال من الطلاب وغيرهم بتشكيل حاجز بشري في الشارع المؤدي إلى المنزل. وتعرّض عدد من الأشخاص الذين يشتبه في أنهم من أنصار رابطة عوامي، حزب رئيسة الوزراء السابقة، للضرب بالعصي بينما تمّ اقتياد آخرين بالقوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc49vbdp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"