عادي

قرعة دوري أبطال أوروبا تشعل نظريات المؤامرة مبكراً

14:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حوض القرعة

متابعة: ضمياء فالح
سيشهد موسم 2024-2025 نسخة مختلفة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمشاركة 36 فريقاً بدلاً من 32 وبدور مجموعات كبير بدلاً من تقسيم الفرق لـ8 مجموعات تضم كل مجموعة منها 4 أندية.
النسخة المعدلة تعني خوض كل فريق مشارك 8 مباريات في دور المجموعات وستقام قرعة الدور في الـ29 من الشهر الجاري في إمارة موناكو الفرنسية، وقبل القرعة سيتم تقسيم الأندية الـ36 على 4 أحواض بناء على تصنيفها في قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ويضم كل حوض 9 فرق.
كل فريق سيلعب 4 مباريات في معقله و4 مباريات ضد خصوم مختلفين خارجها وكل فريق سيواجه فريقاً من كل حوض. بعد الانتهاء من دور المجموعات ستتأهل الفرق الثمانية الأولى في النقاط للدور الـ16 بينما تلعب الفرق من المركز التاسع حتى الـ24 مباريات بلاي أوف (حاسمة).
وبما أن الحسبة معقدة أوكلت «ويفا» المهمة للكومبيوتر في القرعة بدلاً من الطريقة التقليدية التي كانت على الرغم من شفافيتها تتعرض لانتقادات بوجود تلاعب.
ستصبح الانتقادات ونظريات المؤامرة أكبر مع شكل القرعة الجديد فالكومبيوتر يتعرض للقرصنة أو التلاعب من قبل طرف خارجي. وسيتولى شخص ما فتح الكرات واحدة تلو الأخرى وسيكشف الكومبيوتر عن خصوم الفريق الثمانية وطبعاً مع تقدم فتح الكرات للحوض الرابع ستعرف الفرق مسبقاً هوية معظم خصومها. وتنطلق البطولة بدور المجموعات في الـ17 من سبتمبر وينتهي في 29 يناير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yfh3tms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"