عادي
تبرعت بخمسين دولاراً إلى أوكرانيا

موسكو تقضي بسجن روسية-أمريكية 12 عاماً بتهمة «الخيانة»

14:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الروسية الأمريكية المتهمة بالخيانة تحضر جلسة استماع في محكمة بروسيا

موسكو-أ ف ب
قضت محكمة روسية، الخميس، بسجن الروسية-الأمريكية كسينيا كاريلينا 12 عاماً بعد إدانتها بتهمة «الخيانة» للاشتباه في أنها تبرعت بمبلغ يزيد بقليل على خمسين دولاراً إلى جمعية خيرية مؤيدة لأوكرانيا، على ما أفادت وكالات أنباء رسمية.
وقالت محكمة سفيردلوفسك في مدينة إيكاترينبورغ في منطقة الأورال: «قضت المحكمة بأن كسينيا كاريلينا مذنبة بتهمة الخيانة العظمى وحكمت عليها بالسجن 12 عاماً». وكانت كاريلينا البالغة 32 عاماً تحاكم في إطار جلسات مغلقة في هذه المدينة.
وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن كاريلينا حولت في الأيام التي تلت بدء النزاع حوالى 50 دولاراً إلى منظمة «رازوم» غير الحكومية التي توفر مساعدة مادية لأوكرانيا. وأكدت المحكمة أن هذا المبلغ «استخدم في شراء معدات طبية وأسلحة وذخائر من قبل القوات المسلحة الأوكرانية». وأضافت: «خلال المحاكمة اعترفت المتهمة بذنبها بالكامل».
وفي رسالة نشرها محاميها، الخميس، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، شكرت كاريلينا داعميها. وكاريلينا من مدينة إيكاترينبورغ في منطقة الأورال الروسية، لكنها كانت تقيم في كاليفورنيا في الولايات المتحدة إلى حيث هاجرت قبل أكثر من عشر سنوات ونالت الجنسية الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxmyd2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"