عادي

حلف الفضول الجديد ينظم لقاء دولياً في واشنطن 21 سبتمبر

11:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4

واشنطن - وام
أعلنت مؤسسة حلف الفضول الجديد في واشنطن، الخميس، عن تنظيم لقاء دولي في 21 سبتمبر المقبل بمناسبة اليوم الدولي للسلام ، بالتعاون مع شركائها، وذلك على هامش أعمال الجمعية العمومية للمؤسسة.
جاء اللقاء، عقب الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية للمؤسسة، الذي عقد في 12 و13 أغسطس الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن، برئاسة الدكتور وليام فيندلي، ومشاركة الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، وعدد من أعضاء الحلف البارزين.
وتم خلال الاجتماع بحث الخطة التنفيذية نّصف السنوية لأعمال الحلف، والتحديات الراهنة التي تواجه صُناع السلام من القادة الدينيين وغيرهم.
جهود إماراتية
وأشاد الدكتور وليام فندلي، في كلمته بهذه المناسبة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها المستمر لمحبي السلام، وانخراطها الدائم في صناعة نموذج حضاري مبني على قيم الفضيلة والأخوة الإنسانية، معرباً عن شكره وتقديره للحكومة الأمريكية لاحتضانها الحلف وتعاونها المثمر.
من جهته قال الشيخ المحفوظ بن بيه، إنه شارك في الاجتماع بتوجيه من الشيخ عبدالله بن بيه رئيس منتدى أبوظبي للسلم، وجاء حاملاً رسالة الأمل ومشعل رجاء، للدفع بجهود السلام، وللتأكيد على التزام المنتدى المستمر برؤية السلام العالمي.
النفوس الخيّرة
وأكد أهمية الغايات المنشودة والآمال المعقودة على السلم، والتي تَظل أُفُقاً مقصوداً وعلامات إرشادية، تسمو إليها النفوس الخيّرة وترتقي إليها العقول النيرة، وتستلهمها المجتمعات الفاضلة.
يذكر أن حلف الفضول الجديد، الذي تمت المصادقة على ميثاقه في أبوظبي عام 2019، يسعى إلى إبراز وتفعيل القيم الدينية التي تخدم السلام والأخوة الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3z34yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"