عادي

الدولار يتماسك بعد تهدئة بيانات أمريكية لمخاوف الركود

11:31 صباحا
قراءة دقيقتين
الدولار يتماسك بعد تهدئة بيانات أمريكية لمخاوف الركود

حوم الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين، الجمعة، بعد تسجيل أكبر مكسب يومي له مقابل العملات الرئيسية في أربعة أسابيع، إذ أدت بيانات اقتصادية أمريكية قوية إلى تهدئة مخاوف دخول الاقتصاد في ركود.
وتلقى الدولار دفعة إضافية مقابل العملة اليابانية بفضل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الخميس إذ قلص المتعاملون رهانات خفض مجلس الاحتياطي الأمريكي لأسعار الفائدة بمعدل كبير الشهر المقبل.
واستفادت العملات الحساسة لمؤشرات الخطر مثل الجنيه الاسترليني بعدما أدى تحسن التوقعات الاقتصادية لتحفيز مكاسب بأسواق الأسهم.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.12 بالمئة إلى 102.92، لكن ذلك أعقب ارتفاعا بنحو 0.41 بالمئة الليلة الماضية، وهو أكبر ارتفاع منذ 18 يوليو/ تموز.
وتراجع الدولار 0.24 بالمئة إلى 148.935 ين، لكنه لا يزال قريباً من المستوى المرتفع الذي سجله الخميس عند 149.40، وهو المستوى الذي بلغه آخر مرة في الثاني من أغسطس/ آب. وانخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من نقطتي أساس إلى 3.9035 بالمئة في التعاملات الآسيوية.

ووفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لسي.إم.إي، هناك قناعة بأن المركزي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في الثامن عشر من سبتمبر/ أيلول، ولكن نسبة الخفض كانت محل خلاف، إذ تتوقع الأسواق بنسبة 25 بالمئة خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، تراجعاً من توقعات بنسبة 36 بالمئة.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.2879 دولار، بعد صعوده 0.21 بالمئة الليلة الماضية. واستفاد الجنية الاسترليني من بيانات الناتج المحلي الإجمالي القوية الصادرة الخميس.
وزاد اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.098225 دولار، بعد انخفاضه 0.36 بالمئة في الجلسة السابقة.
«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu9wuk6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"