عادي
انطلاق «الخاطف» بمشاركة 585 لاعباً ولاعبة

«شارما» بطلة عائلات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

23:32 مساء
قراءة دقيقتين
أحد المشاركين خلال المنافسات

تواصلت فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ 30، بإقامة فعاليات الشطرنج الخاطف والتي انطلقت بمشاركة 585 لاعباً ولاعبة.
ويشهد المهرجان الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بدعم ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي، مشاركة قياسية لأكثر من 2200 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة، ويقام في فندقي «راديسون بلو»، و«سانت ريجيس- الكورنيش».
من جانب آخر شهدت منافسات المهرجان في يومه الثاني منافسة قوية في بطولة الأساتذة في صراع مبكر على حسم المنافسة، وتقلص عدد الحاصلين على نقطتين من جولتين إلى 17 لاعباً وهذه نتيجة غير متوقعة مع مشاركة 215 لاعباً ولاعبة.
كذلك ارتفعت قوة المنافسة في البطولتين المفتوحة «أ وب»؛ إذ تشهد الأولى مشاركة 220 لاعباً ولاعبة، بينما تضم الثانية 296 لاعباً ولاعبة.
ولم تتضح صــورة المنافسين في بطولة الناشئين فئة 16 سنة بعد نهاية الجولة الأولى بمشاركة 298 لاعباً ولاعبة، وخطفت بطولة الشطرنج العائلي الأضواء فــي المهرجان وسط منافسة قوية من 42 عائلة واختتمت فعالياتها بإعلان الفائزين.
ويتشكل كل فريق من لاعبين يمثلون الأبناء وذويهم «الأب أو الأم أو الأخ».
وأحرزت اللقب عائلة شارما من الجنسية الهندية والمكونة من الأب نيثن شارما والابن تاكش شارما برصيد 11 نقطة من 4 مباريات «فوز و3 تعادلات»
وجاءت ثانية عائلة يعقوبييف من أوزبكستان والمؤلفة من الأب مراد بك أسكندروف يعقوبييف والابن أكبر يعقوبييف، وحصلت هذه العائلة على 10 نقاط من 4 انتصارات وتعادين وخسارة.
وذهب المركز الثالث إلى عائلة الأستاذ الدولي المغربي محـمد تيسر وحصل فريقهم على 10 نقاط من 3 انتصارات و4 تعادلات دون خسارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eebm52j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"