عادي
بقدرة 1.2 ميجاوات

محطة لتوليد الطاقة الشمسية في رتاج بمجمع دبي للاستثمار

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
نظام توليد الطاقة الشمسية في مجمع رتاج السكني

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة دبي للاستثمار العقاري، وشركة المجمّع، وشركة «Yellow Door Energy»، وشركة كلايد الهندسية، عن نجاح عملية إنشاء نظام توليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.2 ميجاوات، في أحد المشاريع السكنية التابعة للشركة.
ويمتد نظام الطاقة الشمسية، على مساحة 9 مبان سكنية في مجمع رتاج السكني، داخل مجمع دبي للاستثمار. وتم تركيب أكثر من 2000 لوح من الألواح الشمسية على أسطح المباني السكنية، لتوليد نحو 1.9 مليون كيلووات/ساعة من الكهرباء النظيفة في السنة الأولى من التشغيل، ما يلبي 30% من احتياجات استهلاك الطاقة في المباني السكنية. وهذا يعادل خفض مستويات انبعاثات الكربون بمقدار 756 ألف كيلوجرام سنوياً.
وتم تنفيذ هذا المشروع بموجب عقود إيجار محطات الطاقة الشمسية، بهدف تحقيق وفورات كبيرة على مستوى التكاليف لشركة المجمّع، من دون إنفاق استثماراتها الرأسمالية.
وقال محمد بن حماد، مدير إدارة أول، إدارة ملكية العقارات المشتركة في مؤسسة التنظيم العقاري بدبي: «تثمن دائرة الأراضي والأملاك في دبي الجهود التعاونية التي بذلتها شركة دبي للاستثمار العقاري (DIR) بالتعاون مع شركة المجمّع وشركة»Yellow Door Energy«وشركة كلايد الهندسية، والتي أدت إلى تطوير محطة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.2 ميجاوات. ويتوافق هذا المشروع مع رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الابتكار على مستوى القطاع العقاري، وذلك في إطار الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة. ويؤكد هذا التعاون بين القطاعين العام والخاص أهمية وحيوية الجهود المشتركة، ودورها في تحقيق أهداف الاستدامة عبر استثمار الطاقة الشمسية لتلبية جزء كبير من احتياجات مجّمع رتاج السكني، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فعالية مثل هذه الشراكات ودورها في إحداث التغيير المنشود في مجال الاستدامة».
مستقبل مستدام
من جهته، قال عبيد السلامي، المدير العام لشركة دبي للاستثمار العقاري: «تفخر شركة المجمّع، بلعب دور رئيسي، من شأنه أن يُسهم في النهوض وتعزيز مستقبل مستدام لدولة الإمارات، من خلال تنفيذ نظام الطاقة الشمسية. وتُسلط هذه المبادرة الضوء، على التزام الشركة الراسخ بالاستدامة، وستسهم في تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف للسكان عبر الحد من استهلاك الطاقة. كما سيؤدي هذا المشروع، إلى إرساء معيار جديد لاتحادات الملاك، من شأنه دفع عجلة التغيير الإيجابي والملائم للبيئة. وسيسهم مشروع توليد الطاقة النظيفة، في تعزيز بيئة عيش أكثر استدامة وأقل تكلفة، تعود بالفائدة على المجتمعات اليوم، مع ضمان مستقبل أكثر صحة ومرونة للأجيال القادمة. وتجدد شركة المجمّع، تأكيد التزامها بقيادة المسيرة في مجال الإشراف والإدارة البيئية والابتكار، ونتطلع إلى مواصلة العمل لوضع معايير جديدة في المرافق السكنية المستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49576nva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"