عادي
انطلاق دورته الأولى 11 سبتمبر

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي يوقع 6 شراكات عالمية

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن «مهرجان دبي الذكاء الاصطناعي والويب 3»، توقيع 6 اتفاقيات تعاون رئيسية مع عدد من الشركات العالمية.
جاء ذلك خلال حفل أقيم الخميس، بمركز دبي المالي العالمي، استعداداً لاستضافة دبي الدورة الأولى من المهرجان، بحضور محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب»، وحنان المير نائب الرئيس لشركة (ORACLE»)، وكامران أركي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (PUBLIC MASTERPIECE)، وأندرو درايلي المدير التنفيذي لشركة (Quadri Ventures)، وتوم ديكسون رئيس المبيعات العالمية بشركة (VEUP)، ودانا يو مدير التخطيط الاستراتيجي AVATARMADE CO) LTD)، وأحمد جمال مدير تطوير الأعمال الإقليمي حلول الذكاء الاصطناعي (Advanced Integration).
تعكس الاتفاقيات التي تأتي قبيل الانطلاق الذي ينظمه «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي يومي 11 و12 سبتمبر المقبل، التزام الإمارة تسليط الضوء على تقنيات المستقبل من خلال اعتماد منصة عالمية تحفز نمو المنطقة وتفتح أسواقاً جديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي للاستفادة من التكنولوجيا والابتكار، ما يعزز دور المهرجان لاعباً رئيسياً في ازدهار القطاع.
وتعزز الاتفاقيات الجديدة، قدرة المهرجان على دفع المشاريع والأبحاث المستقبلية من خلال التعاون مع هذه الشركات العالمية، ما يدعم مكانة الإمارة الرائد في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار في مجال «Web3» ويسهم في تشكيل نظام بيئي عالمي أوسع للتكنولوجيا والتحول الرقمي.
وأكد ممثلو شركات الذكاء الاصطناعي العالمية، الالتزام تطوير آفاق التكنولوجيا من خلال الشراكات التعاونية والمبادرات المبتكرة.
وقال توم ديكسون: إن مشاركة شركات الذكاء الاصطناعي العالمية بالمهرجان فرصة لتعزيز الابتكار وتمكين الشركات الناشئة من التوسع عبر استراتيجية قوية.
وأوضح أندرو درايلي، أن المهرجان فرصة حقيقية للنظام الرقمي العالمي لفتح مجالات أوسع للاستثمار عبر بوابة دولة الإمارات عامة وإمارة دبي خاصة.
بدوره نوه أحمد جمال، بأن المهرجان منصة مثالية ستجمع نخبة من ممثلي الشركات العالمية المختصة بتوزيع حلول تطبيقات الذكاء الاصطناعي مشيراً إلى الزخم الكبير الذي تضفيه الشركات المشاركة بهذا الحدث المهم.
وشدد جارين مهرابيان، على أهمية المبادرات التي ترعاها دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا واستشراف المستقبل، مثمناً سعي الجهات الحكومية لجذب الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryzs9pr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"