عادي
%100 جاهزية استقبال الطلبة

الإمارات .. «من طالب إلى قائد» شعار الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
سارة الأميري خلال الإحاطة الإعلامية

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم جاهزيتها لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 خلال إحاطة إعلامية وأطلقت حملة وطنية للعودة للمدارس تحت شعار «من طالب إلى قائد».
وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل استعدادات العودة إلى المدارس، للعام الدراسي 2024-2025، المقرر انطلاقه يوم 26 أغسطس، لجميع الطلبة في مختلف مراحل التعليم، إذ أن نسبة جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة تبلع 100 %.

تطورات في مختلف المسارات
وأكدت سارة الأميري، وزيرة التربية والتعليم، خلال إحاطة إعلامية استضافها «مجمع زايد التعليمي» بمنطقة الورقاء بدبي، أن العام الأكاديمي الجديد يشهد تطورات في مختلف المسارات، بما فيها المناهج وآليات التقييم، والتدريس الوظيفي للمعلمين، ودخول مدارس حكومية جديدة إلى الخدمة، مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأفادت بأن أبرز مستجدات العام الأكاديمي الجديد، هي التي تشمل التعديلات على أوزان الفصول الثلاثة، حيث خصّص 35% لكل من الفصلين الأول والثاني، مقابل 30% للفصل الدراسي الثاني، والتعديل على نسب الاختبارات المركزية والتكوينية، حيث خصّص 60% للاختبارات المركزية، بدلاً من 70%، مقابل 40% للاختبارات التكوينية، بهدف الوقوف على مستويات الطلبة الفعلية، لاسيما أن الاختبارات المركزية، لم تستطيع منفردة قياس مهارات الطلبة ودرجة استيعابهم العلمي.
وقالت إن العام الدراسي الجديد، يشهد إضافة 25 مدرسة جديدة، منها 12 تم تشييدها حديثاً. وهناك 13 أخرى استُحدثت وجُددت.
وفي وقفتها مع المعلمين والتعيينات الجديدة، أكدت سارة الأميري، أن عملية التعيين واستقطاب المعلمين، مستمرة، لسدّ أي نواقص في الميدان يمرونة ويسر؛ والوزارة تركز في خططها على زيادة أعداد المعلمين، عبر استمرارية الاستقطاب، وفق احتياجات الميدان التربوي.
وقالت: تمّت طباعة مليون نسخة من الكتب للطلبة في جميع حلقات التعليم؛ فضلاً عن توزيع 34 الف جهاز حاسوب على مختلف المدارس. كما تم تحويل 3 ملايين و706 كتب ورقية إلى إلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wsvjmyce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"