عادي

فيديو| نائبة ديمقراطية حاولت مهاجمة ترامب فتعرضت لسيل من السخرية

18:22 مساء
قراءة دقيقتين

اجترت النائبة في الكونغرس الأمريكي عن ولاية نيويورك، ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، سيلاً من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب كلمة ألقتها في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي بشيكاغو، حيث اتهمها كثيرون باستخدام «لغة مزيفة» وأداء استعراضي، في هجومها على المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.
وتعرضت عضوة الكونغرس اليسارية ذات الـ34 عاماً للسخرية، ووصفها معلقون بأنها استخدمت لغة «محرجة للغاية» و«غريبة»، وهو ما دفع معلقين للقول: «ما هي اللهجة التي تستخدمها هنا؟»، وفقاً لموقع نيويورك بوست.
وأشارت اللقطات المتداولة عبر الإنترنت إلى جزء قوي بشكل خاص من خطاب أوكاسيو كورتيز، عندما استهدفت الرئيس السابق دونالد ترامب.
وقال ألكسندريا في إشارة إلى ترامب: «أنا، شخصياً، سئمت من سماع كيف يعتقد أحد منتهكي النقابات أنه وطني أكثر من المرأة التي تكافح كل يوم لانتشال العمال من تحت أحذية الجشع، وتدوس طريقنا إلى الحياة».
اللهجة الجنوبية
واتهمها بعض المعلقين بتبني لهجة جنوبية واضحة وهي تصرخ أمام الجمهور. ومع ذلك، لاقت النائبة نجاحاً كبيراً مع زملائها الديمقراطيين. وهتف الحاضرون أثناء خروجها على خشبة المسرح، على وقع سيل من التصفيق.
وفي أحد خطاباتها عام 2019، اتُهمت أوكاسيو كورتيز بالتحدث «بلكنة جنوبية» أمام جمهور ذي أغلبية من السود في مؤتمر عمالي. وردت في ذلك الوقت بغضب قائلة: «الأشخاص الذين يتحدثون عن صوتي يمكن أن يبتعدوا فوراً».
ثم أشارت إلى جذورها الإسبانية قائلة: «إن أيّ طفل نشأ في ثقافة لغوية متميزة وكان عليه أن يتعلم كيفية التنقل في بيئة الفصل الدراسي في المدرسة أو العمل يعرف ما الأمر.. لغتي الإسبانية هي بنفس الطريقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53spscv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"