عادي

مصر.. جراحة نادرة لإنقاذ طفل من لدغات نحل سدّت فمه

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر.. جراحة نادرة لإنقاذ طفل من لدغات نحل سدّت فمه

«الخليج» ـــ متابعات
تعرّض طفل في صعيد مصر لإصابات بالغة في جسده، جرّاء لدغات عدد كبير من النحل، أدّت لانسداد فتحة فمه، ما هدد حياته بالخطر، فتدخلت 3 فرق طبية لإنقاذه.
وأعلنت جامعة سوهاج، نجاح 3 فرق طبية من أقسام جراحة التجميل والتخدير وجراحة الأطفال، في إجراء جراحة عاجلة لطفل تعرض لحادث نادر من نوعه، وهو إصابته بلدغات نحل خلال دخوله منحل، والذي نتج عنه انسداد فتحة الفم، إلى جانب إصابات متفرقة بالجسم، نتيجة التصاق النحل به.
وكان الطفل قد وصل إلى المستشفى في حالة خطيرة، خاصة أن لدغات النحل لها مخاطر جسيمة على الطفل، قد تهدد حياته، على رأسها الإصابة بهبوط في الدورة الدموية أو توقف التنفس، إلى جانب فقدان الوعي والصدمة التحسسية.
وبحسب الجامعة، فإن طبيعة الإصابة كانت تستلزم نوعاً خاصاً من التخدير للطفل، نتيجة انسداد فتحة الفم، لتجنب عمل الشق الحنجري.
وعلى الفور، تم تركيب أنبوبة حنجرية للطفل لتوصيل الأكسجين والمخدر للرئتين، وذلك عن طريق الأنف بواسطة المنظار المرن (فيبروبتك)، تجنباً للجوء الى الشق الحنجري.
وفي النهاية، تم إجراء الجراحة بنجاح وإعادة فتح فتحة الفم لصورتها الطبيعية، ثم دخول الطفل للعناية المتوسطة للأطفال للمتابعة حتى تماثله للشفاء التام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d62zpwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"