عادي

المساعد المونديالي حسن المهري يعتزل التحكيم

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسن المهري

دبي:علي نجم
علم «الخليج الرياضي» أن الحكم الدولي المساعد حسن المهري الذي شارك ضمن طاقم التحكيم الإماراتي في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات كأس العالم قطر 2022 اتخذ قرار الاعتزال والابتعاد عن الملاعب.
وتقدم الحكم المساعد بالاعتذار والتوقف عن ممارسة مهنة التحكيم التي بدأ خوض مغامراتها في عام 2003، إلى لجنة الحكام في اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية.
ويعتبر المهري أحد أفراد طاقم التحكيم الإماراتي العالمي الذي كان يتكون من محمد عبد الله حسن (أعلن اعتزاله سابقاً)، ومحمد الحمادي والذين كانت لهم نجاحات شكلت علامة فارقة في مسار التحكيم الإماراتي خلال العقد الأخير.
ويعتبر المهري أحد أبرز الحكام المساعدين الذين أنجبتهم ملاعب الإمارات، حيث نال الشارة الدولية في 2011، ودخل قائمة النخبة القارية في 2012.
ويمتلك المهري سيرة تحكيمية مميزة، تمثلت في قيادة نهائيات كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية، ونهائيات كأس العالم للناشئين في تشيلي، إلى جانب قيادة نهائيات كأس الأمم الآسيوية في أستراليا، والمشاركة في نهائيات مونديالي روسيا وقطر.
وسبق لطاقم التحكيم الذي شارك به المهري أن قاد نهائي دوري أبطال آسيا 2021 بين الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري، ونصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، إلى جانب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2017.
ويمثل اعتزال المهري خسارة جديدة لقطاع التحكيم في كرة الإمارات، خاصة أن «قضاة الملاعب» شكلوا السفير الأمثل لكرة الإمارات في المحافل الآسيوية والعالمية في السنوات الأخيرة.
اعتذار عبدالله ناجم
وتشير مصادر مطلعة إلى أن الحكم عبد الله ناجم تقدم بدوره باعتذار عن عدم استكمال مشواره التحكيمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3248yay5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"