عادي

فيديو | بوتين يقبل المصحف خلال زيارته للشيشان

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين يقبل المصحف خلال زيارته للشيشان

الخليج - متابعات
وثق مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، بتقبيل نسخة من المصحف الشريف خلال زيارته الحالية إلى الشيشان، والتي تعد الأولى له منذ نحو 15 عاماً.
ويظهر في الفيديو بوتين وهو يتناول نسخة من القرآن الكريم مرصعة بالذهب ثم يقوم بتقبيلها، ووضعها على صدره، ثم التقاط صورة تذكارية مع المصحف وبجواره الرئيس الشيشياني رمضان قديروف.
واستمع بوتين من المفتي الشيشاني صلاح ميجييف إلى شرح بعض الآيات القرآنية، ثم أهدى المصحف إلى مسجد «النبي عيسى» الشهير في العاصمة الشيشانية غروزني.

وهذه ليست المرة الأولى للرئيس الروسي التي يقوم فيها بإجلال المصحف الشريف، إذ سبق وظهر في مقطع فيديو العام الماضي، محتضناً نسخة من القرآن قدمت له كهدية خلال زيارة له إلى مسجد في داغستان.
ولقي سلوك بوتين إعجاباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أثنوا على موقف الرئيس الروسي واحترامه للأديان.

وتشارك قوات شيشانية في العملية العسكرية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، حيث أبلغ قديروف الرئيس الروسي، أن الشيشان أرسلت أكثر من 47 ألف جندي للقتال في أوكرانيا منذ بداية الحرب، بينهم نحو 19 ألف متطوع.
وتنتشر قوات شيشانية في كورسك التي تواجه هجوماً أوكرانياً من السادس من أغسطس / آب الجاري، سيطرت خلاله على عشرات القرى والبلدات في عملية عسكرية مباغتة فاجأت الكرملين والغرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38tv99pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"