عادي

الذهب يتخلى عن مستوياته القياسية وسط ترقب مؤشرات حول الفائدة

11:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتخلى عن مستوياته القياسية وسط ترقب مؤشرات حول الفائدة

انخفضت أسعار الذهب، الخميس، وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك وسط ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يقدم مزيداً من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 2500.65 دولار للأوقية (الأونصة) ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء وبلغ 2531.60 دولار. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 2537.10 دولار.
وقال إيليا سبيفاك خبير الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستيلايف، إن السوق شهدت تقلبات من مكاسب وخسائر طفيفة في الآونة الأخيرة مما يشير إلى مرحلة من التماسك.
وأضاف «من محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي ليوليو، تشعر بأن البنك جاهز لخفض أسعار الفائدة... يتعين على البنك المركزي الآن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة وإلا فإنه يكون قد بالغ في تشديد سياسته النقدية وينتهي به الأمر إلى إلحاق ضرر بالاقتصاد من غير مبرر».
وعادة ما تزيد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.
ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ، الخميس، ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول الجمعة.
وتترقب السوق أيضاً بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 29.37 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.41 في المئة إلى 959.76 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3 في المئة إلى 948.55 دولار.
«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rdw8ejun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"