عادي
لضمان حماية الأطفال

بالفيديو | الإمارات.. «الداخلية» تحذّر من أصدقاء العالم الافتراضي عبر الإنترنت

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات.. «الداخلية» تحذّر من أصدقاء العالم الافتراضي عبر الإنترنت

أبوظبي - عماد الدين خليل
حذرت وزارة الداخلية من الأصدقاء في العالم الافتراضي عبر الإنترنت، لإخفائهم وراء شاشاتهم وجوهاً غير حقيقية، داعية إلى ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحرص والانتباه لضمان حماية وسلامة الأطفال.
وأكدت الوزارة ضرورة بناء جسور التواصل المفتوح، وإجراء حوارات إيجابية وداعمة مع الأطفال، وتعليمهم السلوكات الآمنة والصحيحة في الفضاء الرقمي، مثل الحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية، وعدم مشاركتها مع الغرباء.
وقالت الوزارة في فيديو توعوي نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس»: «الأصدقاء في العالم الافتراضي ليسوا دوماً كما نظن، فهم يخفون وراء شاشاتهم وجوهاً غير حقيقية.. لحماية أطفالنا عبر الإنترنت، يجب أن نتخذ أعلى درجات الحرص والانتباه لضمان سلامتهم، وذلك من خلال بناء جسور التواصل المفتوح وإجراء حوارات إيجابية وداعمة معهم، كما يجب تعليمهم السلوكات الآمنة والصحيحة في الفضاء الرقمي، مثل الحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية، وعدم مشاركتها مع الغرباء، وأطفالنا أمانة بين أيدينا، وحمايتهم مسؤوليتنا جميعاً».
رفع مستوى الوعي
وأطلقت وزارة الداخلية ممثلة في مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، أخيراً، الحملة الوطنية لحماية الطفل عبر الإنترنت تحت شعار «معاً من أجل إنترنت أكثر أمناً لأطفالنا»، بالتزامن مع اليوم العالمي للإنترنت الآمن.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى فئات المجتمع للتصدي للتحديات والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت، إلى جانب توعية الأطفال بتحديات العالم الرقمي، وكيفية استخدام الإنترنت بشكل آمن، والتأثيرات السلبية للتنمر الإلكتروني ومكافحة القرصنة الإلكترونية.
وتتضمن الحملة نشر التوعية عبر الشاشات الإلكترونية في المطارات ومنافذ الدولة، ومحطات الوقود، وشاشات الصراف الآلي، والمدن الترفيهية والسياحية، إضافة إلى نشر المطبوعات والإعلانات التثقيفية الخاصة بالحملة، ومنظومة الإبلاغ الذكية لحماية الطفل عبر قنوات البث، المرئية والمسموعة والمقروءة، ومنصات التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن وزارة الداخلية تتيح وسائل عدة للإبلاغ عن حوادث الأطفال المختلفة، ومنها الخط الساخن على الرقم (116111)، والإبلاغ الإلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية لحماية الطفل (www.moi-cpc.gov.ae)، والبريد الإلكتروني ([email protected])، وتطبيق (حمايتي)، والاتصال للحالات الطارئة على الرقم (999).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcarkva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"