عادي
وشاطئ للسيدات في «اللؤلؤية» بطول 500 متر

سلطان يوجه بإنشاء جسر للمشاة يربط «البردي 6» «بالبطحاء» بخورفكان

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاكم الشارقة يوجه بتخصيص شاطئ للسيدات في منطقة اللؤلؤية بخورفكانر
الشارقة: جيهان شعيب
 وجه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، بإنشاء جسر للمشاة يربط بين منطقتي «البردي 6» و«البطحاء» بخورفكان، لتيسير تنقل المواطنين. 
ووجه سموّه بإنشاء شاطئ خاص مكتمل الخدمات للسيدات، في منطقة اللؤلؤية بخورفكان، بطول 500 متر. جاء ذلك مع الاعلامي محمد الرئيسي، في برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ، عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون.
 وقال المهندس يوسف العثمني، رئيس «هيئة الطرق والمواصلات» في الشارقة إن العمل جار على قدم وساق لإنشاء الجسر الذي يسهّل الوصول الى مستشفى خورفكان، والتواصل بين مواطني المنطقتين.
 وأضاف أنه جرى إدخال كثير من التعديلات على منطقة حياوه، من مدّ خطوط صرف صحي، وتصريف مياه الأمطار، وسفلتة الطرق، وخلال نحو شهر، سيباشر المقاول العمل في الموقع.
 شاطئ للسيدات
 وفي البرنامج نفسه، وبالنسبة لشاطئ السيدات، قال المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة إن صاحب السموّ حاكم الشارقة، اختار موقع الشاطئ بطول 500 متر، في منطقة «اللؤلؤية» لخصوصيته، وبعده عن الطريق العام، ومن المقرر أن يضمّ جميع المرافق، والخدمات اللازمة للنساء والأطفال، من أماكن للاستحمام، وممارسة الرياضات، وكافيتريا، ومصلّى، وعيادة، ومظلات، واستراحة.
 وأضاف أن الدائرة تضع توجيهات سموّه موقع التنفيذ، وستبدأ فوراً في المخططات. والبناء والتشييد يستغرق - بشكل عام- من 8 أشهر إلى عام. فيما تدرس الدائرة توفير مداخل ومخارج للشاطئ، لتوفير الخصوصية الكاملة للسيدات، فضلاً عن توفير مواقف لسياراتهنّ في المكان، تنفيذاً لتوجيهات سموّه كذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3br3akus

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"