عادي

متهم جديد في قضية التجارة الإلكترونية في مصر

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
أعلنت أجهزة الأمن في مصر، توقيف متهم جديد في قضية «البلوجر» المصرية سلمى الغزولي، بسبب تحويلات مالية بينه وبين المتهمة في القضية، بلغت نحو 60 مليون جنيه.
وبدأت أجهزة الأمن تحقيقات موسعة مع البلوجر المصرية، في أعقاب تقدم عشرات من الفتيات والتجار، ببلاغات ضدها تتعلق باتهامات بالنصب عليهم، في مبالغ قدرت بنحو مليار جنيه، على خلفية ترويجها للاتجار في الملابس المصنعة من إحدى الشركات العالمية بتخفيضات مذهلة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتواجه المصرية سلمى الغزولي وشقيقها محمد، إلى جانب فتاة أخرى تعمل وسيطاً لدى إحدى شركات الشحن الداخلي في مصر، اتهامات تتعلق بالنصب، عبر الترويج من خلال منصات التواصل الاجتماعي، لتخفيضات على منتجات لإحدى شركات الملابس العالمية، وحصولها مقابل ذلك على تحويلات بنكية، وأخرى من خلال تطبيقات الهاتف النقال.
وحولت سلمى الغزولي الحاصلة على بكالريوس الصيدلة، تجارتها الإلكترونية في منتجات الملابس إلى توظيف للأموال، ونجحت في الحصول على مبالغ ضخمة من الراغبين في الاستثمار معها، عبر تحويل نسب أرباح شهرية كبيرة، قبل أن تتوقف عن سداد تلك النسب، ما دفع الضحايا إلى التقدم ببلاغات ضدها أمام مكتب النائب العام المصري.
وقررت النيابة العامة في مصر، حبس المتهمة وعدد من أفراد أسرتها بسبب التحقيق في اتهامات بالنصب والاحتيال، وقالت سلمى الغزولي في إفادتها أمام جهات التحقيق، إنها بدأت تجارتها الإلكترونية بطريقة الـ«جيفت كارد»، التي تقوم على شراء العميل للمنتج، قبل أن يحصل على نسبة «كاش باك» لاحقاً، بعد قيامه بإعادة تسويقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59t6xwje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"