عادي

ألونسو يرى بايرن ميونيخ «مرشحاً» للظفر بلقب الدوري الألماني

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

برلين - أ ف ب
رشّح الإسباني شابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، الخميس، بايرن ميونيخ لإحراز لقب «بوندسليغا» هذا الموسم، على الرغم من مسيرة فريقه الرائعة التي توّجها بإحراز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، من دون التعرّض لأي خسارة.
وقال الإسباني، في مؤتمر صحفي، عشية حلول فريقه ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح الدوري الألماني: «بالنسبة إليّ، بايرن هو المرشح لإحراز اللقب. هذا واضح».
وأكمل: «هدفنا هو البقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى. هذا واقعي. نملك فريقاً جيداً».
وتُوّج ليفركوزن بلقب «بوندسليغا» للمرة الأولى في تاريخه، تاركاً خلفه العملاق البافاري الذي خرج خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 2011-2012، ومنهياً سيطرته المحلية التي دامت 11 عاماً.
وإضافة إلى تعيينه البلجيكي فنسان كومباني مدرباً، تعاقد بايرن مع الجناح الفرنسي ميكايل أوليسيه والبرتغالي جواو بالينيا القادمين من الدوري الإنجليزي، إضافة إلى الياباني هيروكي إيتو من شتوتغارت.
ولم يخسر ليفركوزن أي مباراة محلية منذ أيار/مايو 2023.
كما بات أول فريق يحقق لقب الدوري من دون خسارة، مع إحرازه لقب الكأس وبلوغه نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.
وافتتح فريق ألونسو موسمه بإحراز لقب الكأس السوبر الألمانية نهاية الأسبوع الماضي، بتغلبه على شتوتغارت بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 2-2 في نهاية الوقت الأصلي.
واعتبر ألونسو أن موسم التتويج باللقب وعدم الخسارة سوى مرة واحدة في 53 مباراة «أصبح من الماضي»، مضيفاً «الموسم الماضي كان جيداً حقاً... لكن نبدأ من الصفر مرة أخرى».
وتابع: «نحتاج إلى أن نكسب كل شيء مرة أخرى. نحتاج لتحقيق النقاط، ولذا نحتاج إلى تقديم مستويات جيدة».
وأردف: «نعلم أن كل مباراة ستكون صعبة... وهذا ما ستكون عليه الحال أمام غلادباخ».
وقال ألونسو، إن جميع لاعبيه جاهزون لمواجهة الديربي أمام الجار مونشنغلادباخ، باستثناء لاعب الوسط الأرجنتيني إسيكييل بالاسيوس لإصابة في ركبته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8fv3ewkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"