عادي

وزيرا خارجية تركيا وإيران يبحثان هاتفياً التطورات في غزة والمنطقة

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أنقرة - (رويترز)
قال مصدر دبلوماسي تركي الأحد، إن وزير الخارجية هاكان فيدان ونظيره الإيراني الجديد عباس عراقجي بحثا خلال اتصال هاتفي الوضع في غزة والتطورات في المنطقة.
ضربات متبادلة
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد، أنه شن ضربات استباقية في لبنان بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن «هجمات واسعة النطاق» ضد إسرائيل التي أعلنت حال الطوارئ.
في المقابل أعلن حزب الله صباح الأحد، «في إطار الرد الأولي على العدوان الإسرائيلي.. الذي أدى إلى مقتل القائد فؤاد شكر وعدد من أهلنا من نساء وأطفال، بدأنا هجوماً جوياً واسع النطاق تخلله إطلاق عدد كبير من المسيّرات وأكثر من 320 صاروخ كاتيوشا نحو العمق الإسرائيلي وعلى مواقع وثكنات عسكرية، وتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيُعلن عنه لاحقاً». وذلك في إطار رده على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر بغارة إسرائيلية في 30 تموز/يوليو.
سلسلة غارات
وقال الجيش الإسرائيلي إنه أحصى «أكثر من 150 صاروخاً» أُطلِقت من لبنان باتجاه أراضيه.
وأفادت قناة «المنار» التابعة لحزب الله بحصول «سلسلة غارات لطيران الجيش الإسرائيلي استهدفت حرش كونين رشاف، الطيري، بيت ياحون، الخردلي، زوطر، إقليم التفاح والريحان في جنوب لبنان».
وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حال الطوارئ لمدة 48 ساعة.
كما أعلن مطار بن غوريون في تل أبيب أن الرحلات الجوية المغادرة صباح الأحد ستتأخر، وأن الرحلات الواصلة سيُعاد توجيهها إلى مطارات أخرى، ولكنه أعلن في وقت لاحق عن استئناف الرحلات في المطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t9bfe7cp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"