رجل و4 نساء.. أبطال «حواديت الشانزليزيه»

أرقام في الفن
03:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: «الخليج»

** واصل فيلم «كازابلانكا» لأمير كرارة تصدر إيرادات أفلام موسم عيد الفطر، ليصل إجمالي ما حققه بعد 16 يوم عرض إلى 51 مليوناً و350 ألفاً و516 جنيهاً، وذلك بعدما أصبح أسرع فيلم يصل إلى 50 مليون جنيه في السينما بعد مرور أول أسبوعين من عرضه. الفيلم تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج «سينرجي فيلمز» ووليد منصور والطاهر برودكشن، بطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوي، أحمد داش، النجم التركي خالد أرجنتش وضيوف الشرف مصطفى شعبان ونيللي كريم وبيومي فؤاد وأحمد فهمي وآخرون.
** اختار المخرج مرقس عادل أبطال مسلسل «حواديت الشانزليزيه» الذي يعتمد على بطل رئيسي رجل و4 شخصيات نسائية، حيث تعاقدت شركة الإنتاج مع إياد نصار وداليا مصطفى التي تجسد زوجته، وتتهم بقتله، بالإضافة إلى إنجي المقدم ومي سليم، ومعهن إدوارد، وينطلق التصوير نهاية أغسطس/‏ آب المقبل. المسلسل من 45 حلقة، تأليف أيمن سليم.
** تعاقدت درة على بطولة مسلسل «بلا دليل» من إنتاج «سينرجي»، والذي يقدم في 45 حلقة، حيث حددت الشركة موعد التصوير بعد 25 يوماً، إخراج منال الصيفي وتأليف إنجي علاء، وسيعرض خلال شهر أكتوبر المقبل، وقد انتهت إنجي من كتابة 30 حلقة منه.
** بسبب انشغال بطل العمل أحمد عز بتصوير الأيام الأخيرة له من الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق 2 - عودة أسود الأرض» المقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، قرر المخرج علاء الديب تأجيل تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «العارف» 20 يوماً، لحين انتهاء تصوير «ولاد رزق»، والذي يتبقى فيه 13 مشهداً فقط، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوي ونسرين أمين، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار وباسم سمرة، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان. في المقابل استقر أحمد علاء الديب على تصوير المشاهد الخارجية من «العارف» في بلغاريا، والتي يسافر لها أحمد عز وأحمد فهمي في 22 يوليو الجاري. تأليف محمد سيد بشير وإنتاج «سينرجي فيلمز»، ويشارك فيه محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، أحمد خالد صالح، ومقرر طرحه في يناير 2020.
** بعد توقف نحو 130 يوماً، يستعد محمد إمام لاستئناف تصوير فيلمه «لص بغداد»، والذي كان قد صور منه 48 مشهداً، قبل تصوير مسلسل «هوجان» الذي عرض في رمضان. «لص بغداد» واحد من المشاريع السينمائية الضخمة كما أكد إمام، والذي سيتم تنفيذه بأشكال تقنية حديثة، مع مصمم جرافيك عالمي، لتنفيذ مشاهد الفانتازيا. يشاركه البطولة فتحي عبدالوهاب، ياسمين رئيس، محمد عبدالرحمن توتة، صلاح عبدالله، أحمد رزق.. تأليف تامر إبراهيم، إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج «سينرجي فيلمز».
** اقترب فيلم «الممر» من 46 مليون جنيه في شباك تذاكر موسم عيد الفطر، وبعد مرور ثلاثة أسابيع على طرحه، ليستمر في المركز الثاني بعد «كازابلانكا».
الفيلم مقرر عرضه ابتداء من 4 يوليو في الإمارات، بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، وضيوف الشرف هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم؛ موسيقى تصويرية عمر خيرت، تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة الحوار أمير طعيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"