عادي
"البلوغرانا" يقابل ألميريا في ربع النهائي

بيتيس يسقط برشلونة المتأهل ويوقف سجله الأبيض

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

صعد فريق برشلونة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم رغم هزيمته المفاجئة أمام مضيفه ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الثانية 1/ 3 في إياب دور الثمانية .

وكان برشلونة فاز على ملعبه 5/ صفر ذهاباً وبذلك يفوز الفريق الكاتالوني 6/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل للقاء ألميريا الذي صعد بفوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 3/ 2 .

يتصدر ريال بيتيس دوري الدرجة الثانية حالياً ويبدو في طريق العودة إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام عامين .

وأوقف بيتيس سلسلة برشلونة المتتالية في عدم الخسارة والتي بلغت 28 مباراة في مختلف المسابقاًت .

وخاض ريال بيتيس المباراة بشكل أكثر جدية من برشلونة وتقدم بهدفين خلال أول سبع دقائق من المباراة سجلهما خورخي مولينا .

وبعدها قلص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز مؤخرا بجائزة أفضل

لاعب في العالم في ،2010 الفارق عندما رد بهدف لبرشلونة في الدقيقة 38 . وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل أرتورو جارسيا مونوز آرزو الهدف الثالث لريال بيتيس ليسعد الجماهير التي حضرت المباراة باستاد بينيتو فيامارين .

وفي الشوط الثاني سيطر برشلونة على مجريات اللعب بشكل أكبر من خلال تمريرات لاعبيه المتقنة لكنه أخفق في خلق عدد كبير من الفرص .

وفي الدقيقة 53 حصل برشلونة على ضربة جزاء بداعي تصدي إيريني للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم ميسي لكنه سدد الكرة فوق العارضة بعدما انزلقت قدمه لدى تسديد الكرة . ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي، الذي تنطلق منافساته في 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، مع ألميريا الذي أكد تفوقه على ديبورتيفو لاكورونا وفاز عليه في عقر داره .

وكان ألميريا قد فاز ذهابا على أرضه 1/ صفر وبذلك يفوز ألميريا 4/ 2 في جموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل للدور قبل النهائي .

ويحتل ألميريا المركز العشرين الأخير في الدوري الإسباني لكنه خاض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تعادله مع ريال مدريد 1/1 يوم الأحد الماضي في الدوري . وفرض ألميريا سيطرته على المباراة عندما تقدم بهدفين مبكرين سجلهما ميجويل أنخيل كورونا وألبرت كروسات في الدقيقتين 18 و20 . وبعدها رد لاكورونا بهدف للاعب بابلو ألفاريز منيدز من ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني أضاف أدريان سيجوسو لوبيز الهدف الثاني للاكورونا في الدقيقة 52 لكن ألميريا أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 56 من ضربة جزاء سددها هينوك جواتوم .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"