عادي
برشلونة يصطدم بأفضلية بلباو على ملعبه

ريال مدريد المتصدر في مهمة سهلة أمام ليفانتي

00:33 صباحا
قراءة 3 دقائق

تبدو الفرصة مؤاتية أمام ريال مدريد وفالنسيا للاحتفاظ بالصدارة عندما يحلان ضيفين على ليفانتي الثامن عشر وسبورتينغ خيخون الخامس عشر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة .

ويطمح ريال مدريد إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري المحلي ورفعها إلى 4 انتصارات وبالتالي الإبقاء على فارق النقطة التي يتقدم بها على غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب أو توسيعها بما أن الأخير تنتظره مباراة قوية أمام مضيفه أتلتيك بلباو اليوم السبت أيضاً .

لم يقدم ريال مدريد حتى الآن أي عروض مقنعة في الدوري المحلي منذ مباراته الأولى أمام مايوركا والتي سقط فيها في فخ التعادل السلبي، كما أن انتصاراته على أوساسونا (1-صفر) وريال سوسييداد (2-1) وإسبانيول (3-صفر) كانت بشق النفس وهو ما بدا على محيا مديره الفني الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو على الرغم من أن الأخير يفضل كسب النقاط الثلاث على العروض الجيدة .

ويأمل النادي الملكي في تخطي عقبة مضيفه ليفانتي بفوز ثمين يعزز معنويات لاعبيه قبل مباراتهم أمام مضيفه أوكسير الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل .

ويملك ريال مدريد الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز في مقدمتها صانع ألعابه الجديد الألماني مسعود أوجيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني أنخل دي ماريا ومواطنه غونزالو هيغواين الذي وجد طريقه إلى الشباك للمرة الأولى هذا الموسم عندما سجل الهدف الثاني في مرمى إسبانيول الثلاثاء الماضي .

بيد أن ريال مدريد قد يصطدم بالمعنويات العالية لليفانتي عقب تحقيقه للفوز الأول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه الميريا 1-صفر الأربعاء الماضي .

ويفتقد مورينيو في مباراة اليوم جهود مدافعه بيبي الذي تعرض للطرد في المباراة أمام إسبانيول .

من جهته، يسعى فالنسيا إلى استعادة نغمة الانتصارات التي أوقفها مضيفه أتلتيكو مدريد عند 3 بعدما أرغمه على التعادل 1-1 الأربعاء الماضي، خصوصاً وأن فالنسيا تنتظره مواجهة حامية الوطيس أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

ولم يتأثر فالنسيا برحيل مهاجمه الدولي دافيد فيا إلى برشلونة وضرب بقوة في الدوري المحلي بتحقيقه 3 انتصارات متتالية قبل السقوط في فخ التعادل أمام أتلتيكو مدريد، كما أنه سحق مضيفة بورصة سبور التركي برباعية نظيفة في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

ويأمل فالنسيا إلى استغلال المعنويات المهزوزة لسبورتينغ خيخون الذي حقق فوزاً واحداً حتى الآن هذا الموسم وكان على ريال مايوركا 2-صفر مقابل تعادل واحد وخسارتين آخرها أمام برشلونة صفر-1 الأربعاء . وفي مباراة أخرى اليوم السبت، يحل برشلونة حامل اللقب ضيفاً على أتلتيك بلباو في مباراة صعبة خاصة أن برشلونة حقق فوزاً وحيداً في آخر أربع مباريات خاضها على ملعب بلباو .

ويفتقد برشلونة مجدداً جهود لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي يعاني منها في كاحل القدم اليمنى . وفي غياب ميسي، افتقد أداء برشلونة للسرعة والحماس خلال مباراته أمام ضيفه سبورتنج خيخون الأربعاء والتي انتهت بفوز هزيل 1/صفر لبرشلونة . ولا تختلف طموحات برشلونة عن ريال مدريد وفالنسيا كونه مقبلاً بدوره على مباراة قوية أمام روبن كازان الروسي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بيد أن مهمة الفريق الكاتالوني أصعب بكثير من النادي الملكي وفالنسيا لأنه سيلاقي أتلتيك بلباو الذي ضرب بقوة في المرحلة الرابعة بفوز كبير على ضيفه مايوركا بثلاثية نظيفة .

وفي باقي المباريات يلعب راسينغ سانتاندر مع خيتافي، وديبورتيفو لا كورونيا مع الميريا، وإسبانيول مع أوساسونا، ومايوركا مع ريال سوسيداد، وهيركوليس اليكانتي مع إشبيلية، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة، وملقة مع فياريال .

إشبيلية يهدر فرصة الصدارة

أهدر إشبيلية فرصة احتلال الصدارة إثر سقوطه في فخ التعادل على أرضه 1-1 مع سانتاندر في ختام المرحلة الرابعة من بطولة إسبانيا في كرة القدم التي ثبتت فياريال الفائز على ديبورتيفو لا كورونا 1-صفر في المركز الثالث .

ويأتي هذا التعادل ليحرم إشبيلية احتلال المركز الأول بفارق الأهداف عن ريال مدريد الفائز على إسبانيول 3-صفر وفالنسيا المتعادل مع أتليتكو مدريد 1-1 في افتتاح المرحلة .

افتتح إشبيلية التسجيل بواسطة نيغريدو من ركلة جزاء قبل ان يعادل الضيوف النتيجة بواسطة بينيلوس في الدقيقة 54 .

ورفع اشبيلية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة الفائز على سبورتينغ خيخون 1-صفر .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"