«الدرجات الست».. نافذة على مشاريع تخرج طلاب «أمريكية الشارقة»

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرض الجامعة الأمريكية في الشارقة مشاريع تخرج طلبة كلية العمارة والفن والتصميم في حي دبي للتصميم (d3) ويضم المعرض الذي يختتم اليوم، ويحمل عنوان الدرجات الست، أعمالاً إبداعية لنحو 100 طالب وطالبة يتخرجون في التخصصات الجامعية الخمسة التي تقدمها كلية العمارة والفن والتصميم، وهي العمارة والتصميم الداخلي والاتصال المرئي وتصميم الوسائط المتعددة وإدارة التصميم، إضافة إلى برنامج الدراسات العليا في التخطيط الحضري. وخلال الحفل، وبالتزامن مع المعرض، قدمت الكلية أيضاً جوائز إلى 15 طالباً وطالبة وأعضاء هيئة تدريس بارزين لعملهم الذي قاموا به خلال العام الدراسي.
حضر المعرض عدد كبير من ممثلي الصناعة وأعضاء مختلف المجتمعات الإبداعية في الإمارات. وكان المعرض فرصة للمسؤولين والمهتمين للتفاعل مع خريجي كلية العمارة والفن والتصميم والتعرف إلى أعمالهم.
وقال الدكتور فاركي بالثوتشيريل، عميد كلية العمارة والفن والتصميم: يسعدنا المشاركة في هذا الاحتفال للأعمال الإبداعية المتميزة. أهنئ طلبتنا الخريجين، وأولياء أمورهم، وزملائي أساتذة الكلية على الدور الرئيسي الذي لعبوه في هذا النجاح. أنا ممتن لدبي للتصميم لرعايتهم لهذا الحدث.
من بين المشاريع المعروضة كان العمل الإبداعي الرائع للطالبة الخريجة من برنامج الاتصال المرئي مريم الزياني، بعنوان «من ألف إلى جيم». وأوضحت أن مشروعها ينبع من اهتمامها بالموسيقى والتصميم. وقالت: كنت مهتمة باكتشاف الطرق التي يمكن أن تتداخل بها الموسيقى والتصميم، ومن ثم قررت إنشاء نظام توضيحي يقوم بتأطير الموسيقى من خلال تطوير علاقة الوتر، يكشف عن «لون» الأغنية.
وقالت الطالبة الخريجة من قسم العمارة هادية حنان: علمتني كلية العمارة والفن والتصميم أكثر من مجرد الرسم أو النمذجة، علمتني أن عملية الإبداع الفني تدفعنا للاكتشاف، وأحياناً إعادة اكتشاف العمارة. سأكون دائماً ممتنة لإتاحة الفرصة لي للتعلم من بعض أفضل المشرفين واكتشاف أشياء جديدة حتى عن نفسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"