«هوندا CR-Z 2016» الجديدة تشهد تغييرات جذرية

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

أعلنت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات عن تغييرات كبيرة ستشهدها النسخة القادمة من CR-Zالجديدة. وذلك بسبب انخفاض مبيعاتها بنسبة 37 في المئة في سوقها الرئيسية التي تتمثل في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أول شهرين من العام. بيد أن الشركة يبدو أنها لن تستسلم لهذا الانخفاض الكبير في معدلات مبيعاتها للسيارة الهاتشباك الهجينة CR-Z، حيث أعلنت أنها بصدد إجراء تغييرات جذرية عليها، وإعطائها جرعة إنعاش أكبر من حيث التصاميم الخارجية والداخلية على حد سواء.

وقد تم إضفاء المزيد من الجرأة على مقدمة السيارة عبر إدخال تعديلات ستنتج عنها مقدمة أمامية أكثر انخفاضاً، وهو ما سيعطيها شكلا أكثر انسيابية وقوة. فضلاً عن المساحة الكبيرة المخصصة لأنوار الضباب السفلية والشبك الأمامي ذي التصميم المميز، الذي تتوسطه المساحة المخصصة للوحة السيارة. إضافة إلى الأنوار الأمامية التي تم تطويرها لتعمل بتقنية LEDالمميزة. كما تنطبق نفس هذه التعديلات على مؤخرة السيارة أيضا من حيث تكبير حجم ممتص الصدمات الخلفي والعمل على جعل تصميمها أكثر انسيابية، حيث أدخلت هوندا أنواراً مثلثة الشكل على جوانبها الخلفية، مع نسبة ميلان كبيرة للزجاج الخلفي بنسبة تكاد تكون مساوية لسقفها. وجاءت أسطوانات المكابح أكبر حجماً من سابقتها بنحو 15 إنشاً.

ومن حيث التصاميم الداخلية، فقد أدخلت هوندا على سيارتها CR-Zالهجينة نظام حجب الضوضاء الخارجية. وينتج محرك السيارة المجددة ذو ال 4 أسطوانات، والذي تبلغ سعته 1.5 لتر قوة تصل إلى 130 حصاناً. كما أدخلت الشركة في السيارة مضخمًا لصوت المحرك، ما يمكنها من إطلاق صوت رياضي قوي. وتسري بعض الشائعات التي تذهب في القول إن هوندا ستقوم باستبدال القوة المحركة للسيارة إلى محرك يعمل بالوقود التقليدي في طرزها المستقبلية، إلا أن رئيس القسم الهندسي بالشركة نفى تلك الشائعات تماماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"