طلب قوي على باكورة سيارات "بي إم دبليو" الكهربائية

07:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تتوقع شركة "بي إم دبليو" أن تحظى بطلب قوي على أولى سياراتها الكهربائية التي يتم إنتاجها في أحدث مصانعها وأكثرها تقدما في مدينة لايبتسيج .
وقال متحدث باسم "بي إم دبليو" لصحيفة "دي فيلت" اليومية الألمانية إن الشركة تلقت أكثر من 10 آلاف طلب لشراء موديل "آي3"، ولكن سينتظر العملاء لعدة أشهر حتى يتم تسليمهم سياراتهم .
وتأمل "بي إم دبليو" أن يكون موديل "آي3" تدشيناً لعصر جديد من التنقل والسفر في المناطق الحضرية . ولا تشبه السيارة الهاتشباك المرتفعة وخفيفة الوزن أي سيارة أخرى عرضت من قبل في صالات عرض "بي إم دبليو" .
وتمد بطارية مثبتة في وسط السيارة محركاً كهربائياً خلفياً بالطاقة التي تحرك العجلات . وبإمكان السيارة الجديدة أن تقطع 160 كيلومتراً بالطاقة الكهربائية الصرفة . كما تتمتع السيارة بمحرك إضافي في حالة الرغبة في زيادة السرعة .
وقد دفع ارتفاع مستوى الطلب الشركة إلى زيادة الإنتاج في مصنعها في الولايات المتحدة الذي يقع في مدينة "موزيز ليك" في واشنطن، حيث تصنع "بي إم دبليو" وشريكتها "إس جي إل كربون" أجزاء خفيفة الوزن لجسم سيارة "آي3" .
ويعد تحويل ألياف الكربون القوية إلى ألواح يصنع منها جسم السيارة أغلى حالياً بكثير من كبس مكونات صفائح الفولاذ (لصنع جسم السيارة) . وتأمل "بي إم دبليو" وشريكتها أن يؤدي الإنتاج الضخم إلى خفض كلفة السيارة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"