عادي

مدير منطقة عجمان الطبية:إنشاء وحدة لعلاج الأمراض النفسية في مستشفى خليفة قريباً

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين

قال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ومدير مستشفى خليفة ان وزارة الصحة بدولة الامارات تولي اهتماما كبيرا بالصحة النفسية في استراتيجيتها الجديدة وقد اعلن حميد القطامي وزير الصحة ان الرعاية الصحية النفسية ستكون متوفرة في جميع المراكز الصحية كما سيتم تدريب الاطباء العاملين فيها على تشخيص وعلاج الامراض النفسية.

واضاف في كلمة القاها بمناسبة اليوم العلمي للامراض النفسية الذي تم تنظيمه في مستشفى خليفة بن زايد في عجمان صباح أمس، حيث تم استضافة عدد من الاستشاريين المتخصصين لالقاء عدة محاضرات في الاضطرابات النفسية: انه من المقرر انشاء وحدة علاج للامراض النفسية والعصبية في مستشفى خليفة في الميزانية الجديدة وتعيين اطباء اخصائيين لها خلال اسابيع، حيث ثبت ان الحالة النفسية المستقرة للمريض تنعكس ايجابيا على مناعته واستجابته السريعة للعلاج والشفاء العاجل، كما اننا نعاني من عدم توافر اطباء نفسيين في المستشفى حتى الآن.

وكشف د. عبدالمعطي يونس المدير الفني لمستشفى خليفة ان الدراسات اظهرت ان 33 % من المرضى المترددين على المراكز الصحية يعانون من امراض نفسية وان نصف المرضى الذين يعانون من امراض عضوية يعانون ايضا من مشاكل نفسية تحتاج الى تدخل جراحي وان الدراسات اظهرت انه اذا تم اكتشاف هذه المشاكل النفسية وتم علاجها مبكرا يمكن تفادي الكثير من المضاعفات وتوفير الكثير من الاموال.

وتحدث د. طلعت مطر استشاري الامراض النفسية ورئيس القسم بمستشفى سيف بن عباس وابراهيم عبيدالله برأس الخيمة عن اضطرابات الذهان او ماكان يسمى الجنون في الممارسة الطبية، مشيرا الى انواع الذهان وطرق معالجتها وركز على الطرق الحديثة في العلاج وان طريقة العلاج بالصدمات الكهربائية ليست كما يعتقد البعض انها تحتمل خطورة عالية او تؤدي إلى اعراض جانبية وانما ثبت انها ذات فعالية عالية وخالية من المضاعفات.

وتحدث د. هيثم شبايك استشاري الامراض النفسية بمستشفى خورفكان عن الاكتئاب. واشارت د. هالة فخري استشارية الامراض النفسية بمستشفى القاسمي بالشارقة الى علاقة اضطرابات الذهان بمرض السكري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"