عادي

طائرات عراقية تقصف أوكاراً لـ «داعش» شمالي بغداد

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
نفذت طائرات عسكرية عراقية، فجر أمس السبت، ضربة جوية ناجحة استهدفت ثلاثة أوكار للإرهابيين بقضاء «طوز خرماتو» في قيادة عمليات شرقي محافظة صلاح الدين – 180 كم شمالي بغداد، فيما قالت برلمانية عراقية إن السلطات الأمنية اللبنانية أحالت طبيباً زور تقريراً لرجل الأعمال العراقي نور زهير المشتبه في تورطه بقضية «سرقة القرن»، ادعى فيه تعرضه لحادث سير في بيروت.
وأوضح بيان لخلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة أن طائرات «السسنا كرفان» نفذت فجر اليوم ضربة جوية ناجحة استهدفت ثلاثة أوكار للإرهابيين في قضاء طوز خرماتو، ضمن قيادة عمليات شرقي صلاح الدين أدت إلى تدميرها بشكل كامل وقتل من فيها.
وذكر البيان أن المعلومات الأمنية تؤكد أن هذه الأوكار كانت تستخدم لإيواء عناصر إرهابية لتنفيذ عملياتهم ضد القوات الأمنية والمدنيين العزل.
من جهة أخرى، قال مصدر أمني في لبنان، أمس السبت، ان رجل الأعمال العراقي نور زهير المشتبه في تورطه بقضية «سرقة القرن»، لم يمض في لبنان سوى 3 أيام،حيث غادرها ،أمس الأول الجمعة.
وزهير هو المتهم الأبرز في قضية «سرقة القرن « بالاستيلاء على 2.5 مليار دولار من أموال «الأمانات الضريبية». بدورها، أكدت النائبة عن كتلة «الجيل الجديد»، سروة عبد الواحد، أمس السبت،أن الطبيب الذي زوَّر التقرير الطبي للمتهم زهير في مستشفى «سانت تريز» في بيروت، أُحيل على التحقيق.
وقالت سروة خلال تدوينة على منصة «إكس»: إنه «من خلال تواصلنا مع جهاز أمني في بيروت، كشفوا لنا عدم تعرض زهير لأي خدش أو جرح،وكل الصور التي نُشرت مفبركة وخارج المستشفى».
وأضافت، أنه «من خلال تواصلنا مع الإعلامي أمين ناصر الذي تابع الموضوع بصفته صحفياً استقصائياً،أكد كذب الادعاءات التي نشرت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwrnsx25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"