عادي

إشادة برازيلية بجهود المجلس العالمي للتسامح

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين

أشاد رودريغو باجيكو رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي بجهود ومبادرات المجلس العالمي للتسامح والسلام في تعزيز السلام والتسامح.
جاء ذلك خلال استقباله أمس الأول وفد المجلس برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في مكتبه بمقر مجلس الشيوخ بالعاصمة برازيليا.
وقال رودريغو باجيكو إن العالم بحاجه إلى منصة مثل البرلمان الدولي للتسامح والسلام من شأنها تعزيز هذا الهدف الإنساني السامي.
من جانبه شكر الجروان .. رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي على حسن الاستقبال والضيافة التي حظي بها المجلس في البرازيل، والدعم الكبير لتوجهات المجلس، مؤكداً أهمية العمل والتعاون لما فيه مصلحة وخير التسامح والسلام في العالم.
في سياق متصل، زار وفد المجلس، البرلمان البرازيلي بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجالات السلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف، وعقد جلسة مع عدد من المسؤولين والبرلمانيين البرازيليين.
وجرى التباحث حول سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين.
شهدت الجلسة حضوراً بارزاً من ممثلين عن مختلف الدول والهيئات، حيث ألقى البرلمانيون المشاركون كلمات أكدوا فيها أهمية السلام والتسامح وضرورة تعزيز التعاون بين المجلس والدول المشاركة لتحقيق الأهداف المشتركة، وأشادوا بالتنظيم المميز للجلسة والضيافة البرازيلية الكريمة.
كما عقد وفد المجلس مؤتمراً صحفياً أكد فيه الجروان الدور المحوري الذي تلعبه البرازيل في دعم قضايا التسامح والسلام على الساحة الدولية.
وأشاد بالدعم البرازيلي المتواصل لجهود نشر قيم التعايش والاحترام المتبادل بين الشعوب، مشيراً إلى أن البرازيل تمثل نموذجاً عالمياً في تعزيز الحوار الثقافي.
وأكد الجروان أهمية استمرار التعاون بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان البرازيلي.
وزار وفد المجلس الجمعية الوطنية لعمداء المؤسسات الاتحادية للتعليم العالي في البرازيل، وعقد الجانبان ندوة استعرض الجروان فيها دور المجلس.
والتقى وفد المجلس برئاسة الجروان، لويس روبرتو باروسو رئيس المحكمة العليا بالبرازيل الذي أشاد بالمجلس وجهوده في دعم وتعزيز التسامح والسلام حول العالم.كما التقى وفد المجلس برئاسة الجروان ليليو بينتيس كوريا رئيس المحكمة العليا للعمال بالبرازيل الذي أشاد بدوره بالمجلس وجهوده.
من جانبه شكر الجروان .. رئيس المحكمة العليا للعمال بالبرازيل.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x7xekny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"