عادي
أعربت عن تطلعها إلى تعزيز صورة المرأة الإماراتية

ميثاء الشامسي مديراً عاماً لمؤسسة دبي للمرأة

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت مؤسسة دبي للمرأة عن تعيين ميثاء محمد حمدان الشامسي مديراً عاماً للمؤسسة، لتتولى مسؤولياتها في العمل على تفعيل المبادرات والخطط الاستراتيجية لتحقيق مجموعة من الأهداف المهمة تتضمن لعب المؤسسة دوراً قيادياً في تقدم المجتمع من خلال تعزيز مهارات المرأة وقدراتها اللازمة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات بالإضافة إلى تعزيز صورة المرأة في دبي والإمارات العربية المتحدة على كافة الأصعدة سواء داخل الدولة أو على المستويين الإقليمي والدولي.

رحبت منى المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، بانضمام ميثاء الشامسي إلى فريق عمل المؤسسة، وقالت إن انضمام واحدة من أبرز رموز العمل التنموي في المنطقة للمؤسسة يعكس مدى حرصنا على توفير كافة المقومات التي تضمن سير المؤسسة على النهج الذي رسمه لها صاحب فكرة إطلاق المؤسسة وراعيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيسة المؤسسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم وفي مقدمة تلك المقومات الخبرات الوطنية القادرة على مواكبة تطلعات المؤسسة وطموحاتها في سبيل النهوض بدور المرأة الحيوي كشريك في عملية التنمية وركن أساسي من أركان المجتمع.

وفي هذا السياق قالت منى المري: إن الدراية الواسعة والخبرة الكبيرة التي ستضيفها ميثاء الشامسي في دعم دور المرأة وتمكينها كقوة دافعة رئيسية للنمو والتقدم في دبي من خلال المواقع القيادية المهمة التي شغلتها على مدار حياتها العملية الحافلة بالإنجازات سيكون لها أثرها الواضح وانعكاساتها الإيجابية على المبادرات والمشروعات التي تعمل المؤسسة على تبنيها وإطلاقها تحت إشرافها خلال المرحلة المقبلة.

من جهتها، أعربت ميثاء الشامسي عن سعادتها باختيارها لتولي منصب المدير العام لمؤسسة دبي للمرأة. وقالت: يشرفني أن يكون لي دور ضمن واحدة من أهم المبادرات التي تستهدف زيادة مساحة المشاركة النسائية وتطوير إسهام المرأة وتأثيرها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية وأيضا على مستوى صنع القرار السياسي.

وأضافت أتطلع حثيثاً إلى التعاون مع فريق العمل في مؤسسة دبي للمرأة للعمل على تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية المهمة التي رصدتها القيادة العليا للمؤسسة ومن أهمها تحقيق التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية، وبناء قائدات المستقبل من النساء، وخلق فرص للمرأة القيادية، والمساهمة في وضع السياسات وتطوير التشريعات الحكومية المتعلقة بالمرأة وتعزيز صورة المرأة الإماراتية.

يذكر أن الشامسي تحمل ماجستير في القانون ودبلوماً في قوانين الشريعة الإسلامية من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة لندن، وحصلت في نفس السنة على جائزة الشيخ راشد، وبكالوريوس بمرتبة الشرف في القانون المدني من جامعة دبلن في ايرلندا.

يذكر ان مؤسسة دبي للمرأة قد أنشئت بموجب القانون رقم (24) لسنة ،2006 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تطوير قدرات المرأة الإماراتية في كافة المجالات وإبراز دورها الفاعل في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"