عادي

قطر تطرح 29 فرصة للاستثمار الصناعي باستثمارات 680 مليون ريال

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
الدوحة: «الخليج»

تحت رعاية عبدالله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة القطري تعقد في العاصمة الدوحة في الثامن عشر من شهر مايو/ أيار القادم ندوة حول فرص الاستثمار الصناعي في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بدولة قطر .

وتنظم الندوة وزارة الطاقة والصناعة ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة قطر وبرعاية شركة قطر القابضة للصناعات الوسيطة .

وقالت الدكتورة لولوة بنت عبد الله المسند، الأمين العام المساعد لقطاع الاستثمار الصناعي والترويج بالمنظمة إن الندوة تهدف إلى رفد القطاع الصناعي بمجموعة من الفرص الصناعية من الحجم الصغير والمتوسط، وإن الفرص المقترحة التي ستقدم خلال الندوة تتضمن جميع البيانات المهمة التي تساعد على اتخاذ القرار في عملية الاستثمار، وستسهم مشاركة الخبراء في الندوة -من خلال تقديم العروض الفنية- في تسهيل التعرف إلى طبيعة التقنيات الخاصة بالمشاريع . كما تتيح الندوة فرصة الالتقاء بالمشاركين من فئات المستثمرين والممولين إضافة إلى الجهات المسؤولة عن التنمية الصناعية وإصدار التراخيص الخاصة بها، وسيحصل المشاركون في الندوة على الملامح الرئيسية للفرص الاستثمارية التي يمكن للمنظمة إعداد دراسات جدوى نهائية لها .

وبيّنت الدكتورة المسند أن برنامج الندوة يتضمن ثلاث جلسات عمل تقدم خلالها 29 فرصة استثمارية في حقول صناعية متنوعة . ويصل إجمالي حجم الاستثمار في جميع الفرص المقترحة إلى حوالى 680 مليون ريال قطري، وتساهم هذه المشاريع في حال تنفيذها في خلق فرص عمل لنحو 980 عاملاً . بينما يتراوح حجم الاستثمار فيها بين 544 ألفاً و426 مليون ريال قطري . كما تتفاوت نسبة العائد الداخلي على رأس المال بدءاً من 18% وصولاً إلى 36% . أما عدد العمالة فهو يتراوح بين 7 و135 عاملاً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"