عادي
بدعم إماراتي.. تدشين مشروع توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية مع بدء العام الدراسي

عرض مسرحي لطالبات يبكي محافظ عدن وموظفي «الهلال»

05:04 صباحا
قراءة دقيقتين
عدن «الخليج»:

لم يستطع محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد وعدد من موظفي الهلال الأحمر الإماراتي حبس دموعهم خلال عرض مسرحي قدمته طالبات ثانوية باكثير النموذجية أمس الخميس مع بدء الموسم الدارسي الجديد في مدارس عدن ، بالتزامن مع تدشين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقيادة السلطة المحلية مشروع توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية لطلاب المدارس التي تم إعادة تأهيلها على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة في عدن.

ويحكي العرض المسرحي جزءاً من قصة معاناة أهالي عدن ، كما قالت مقدمة فقرات برنامج تدشين الهلال الأحمر الإماراتي لمشروع الحقيبة المدرسية. وتضمن الاسكتش المسرحي حواراً ممزوجاً بمؤثرات صوتية بين طالبتين من أسرتين مختلفتين فقدتا أبويهما وأخويهما من جراء الاجتياح العسكري لعدن من قبل ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، وكيف أثر ذلك في نفسيات الأبناء، وأصبحوا في حالة يأس وإحباط وتبددت كثير من طموحاتهم وأحلامهم. وأوضح العرض بأسلوب مؤثر ماذا يعني الأب أو الأخ أو الأم وأي إنسان آخر. وكم هي الحياة تعيسه الآن، حيث إن الدراسة لم تعد تطاق، واللقاء بالصديقات غير مجد، وإن العزلة وحدها هي المكتوب والمقدر بعد خسارتهم أحد أفراد الأسرة. وفي ختام العرض تتسلح بنات الشهداء بالصبر، وتفتخر كل واحدة بشهادة والدها وأخيها وأمها وأي شهيد خرج دفاعاً عن الدين، والحق، والأرض، والعرض.

يذكر أن أبوي الطالبتين هيام فدعق، ولاء عبد الله استشهد وهو في ساحات الشرف وجبهات القتال في عدن والآخر نتيجة إصابته بحمى الضنك وحصار ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق للمرضى ومنعهم من الخروج وانعدام الدواء آنذاك في كريتر.

ودشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقيادة السلطة المحلية في محافظة عدن، أمس، مشروع توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية لطلاب المدارس التي تم إعادة تأهيلها. وأوضح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بعدن سالم مغلس في حديثه ل«الخليج»، أن المشروع الإماراتي يشمل توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية في المدارس التي تم إعادة ترميمها والبالغة حتى الآن نسبة الإنجاز فيها أكثر من 55 في المئة أي 65 مدرسة جاهزة من أصل 148 مدرسة من المتوقع الانتهاء من أعمال ترميمها وتأهيلها في غضون الشهرين المقبلين.

وقالت مديرة مدرسة ثانوية باكثير للبنات الأستاذة انتصار السقاف، الهلال الأحمر الإماراتي يواصل العطاء ورسم البسمة على شفاه الطلاب، والمعلمين ومكتب التربية والتعليم بعدن كلها ، وهو اليوم يدشن مشروع الحقيبة المدرسية في ثانوية باكثير النموذجية للبنات، وتم منح المدرسة 1000 حقيبة علماً أن عدد الطالبات هو 800 ، الإمارات كما تعودناهم أهل عطاء وخير نشكرهم جزيل الشكر على كل ما قدموه ويقدمونه في سبيل تطبيع الحياة وإعادة الأمل في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"