«أبل» تستعين بالنجوم

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبل
أبل

استعانت «أبل» بكوكبة من نجوم هوليوود لإطلاق خدمتها الجديدة المنافسة ل«نتفليكس»، وهي النقطة الأبرز ضمن سلسلة إعلانات في مجال الخدمات التي تسعى لأن يكون قوة دفع أساسية في استراتيجيتها المقبلة للنمو.
وقد اعتلت مجموعة من نجوم هوليوود المسرح الاثنين في كوبرتينو (غرب) للإعلان عن المضامين الحصرية، وهي عصب المعركة لاستقطاب المستهلكين، عبر «أبل تي في بلس» الخدمة الجديدة المتاحة للاشتراكات مقابل بدل مادي والتي ستكون متوافرة اعتباراً من الخريف.
ومن أبرز الوجوه في الأعمال التي ستعرض عبر الخدمة جنيفر أنيستون وريز ويذرسبون في مسلسل يحمل عنوان «ذي مورنينغ شو».
ومن المشاهير الذين حضروا حفلة الإطلاق وستكون لهم أعمال حصرية عبر «أبل تي في بلس» المخرج ستيفن سبيلبرغ والمقدمة التلفزيونية الأمريكية أوبرا وينفري.
وقال رئيس «أبل» تيم كوك خلال الحفلة «نؤمن بشدة بقوة الإبداع».
المتوقع أن يكون لهذه الخدمة المنتظرة أثر لافت في سوق خدمات الفيديو بالبث التدفقي التي تشهد منافسة محمومة بين عدد كبير من الشركات بينها «نتفليكس» و«أمازون» و«هولو» على أن تنضم إليها قريبا شركات كبرى أخرى مثل «ديزني» و«وورنر ميديا».
ورغم وصول «أبل» المتأخر إلى هذه المنافسة، بإمكان المجموعة العملاقة الاعتماد على مواردها المالية الهائلة وعلى قاعدتها المؤلفة من 1,4 مليار جهاز من تصنيعها بين أيدي مستهلكي العالم وحمّلت عليها خدمات «أبل» بصورة تلقائية.
وستكون «أبل تي في بلس» متوافرة عبر تطبيق «أبل تي في» الذي أعلنت المجموعة الأمريكية الكبرى تغييره بالكامل والذي يسمح للمستخدمين مقابل اشتراك منفصل بمتابعة قنوات مثل «إتش بي أو» و«شوتايم» و«ستارز» وأيضا «نتفليكس» و«أمازون برايم».
وأشار تيم كوك إلى أن الفكرة تكمن في «جمع كل البرامج وخدمات البث الرياضي والأخبار على كل أجهزتكم كي تمضوا وقتا أقل في البحث عما ترغبون بمشاهدته وتستفيدوا أكثر من وقتكم». وهذا الأمر يفترض أن «أبل» تستخدم البيانات الشخصية لمستخدميها لتحليل تفضيلاتهم واقتراح برامج عليهم.
غير أن تيم كوك شدد مراراً على أن هذه الخدمات المختلفة لن تتيح للمعلنين رصد المستخدمين واستهدافهم إعلانياً.

جلين تشابمان وجولي اربنترا - فرانس برس

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"