عادي

بداية ناجحة لـ «فريق الحلم» الإسباني نادال -ألكاراز

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
نادال وألكاراز

استهل «فريق الحلم» الإسباني المؤلف من المخضرم رافايل نادال والموهبة الصاعدة بقوة كارلوس ألكاراز مغامرته الأولمبية في منافسات الزوجي للتنس بأفضل طريقة ممكنة، وتأهل السبت إلى الدور الثاني في ألعاب باريس.

وارتفعت اسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أوّل في الدورة، لمواجهة من العيار الثقيل مع نادال في الدور الثاني من مسابقة الفردي، بعدما اكتسح الأسترالي ماثيو إيبدن 6-0 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

أما البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً والساعية للذهب الأولمبي للمرة الأولى في مسيرتها، فبلغت الدور الثاني بفوزها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 6-2 و7-5.

وتأجل موعد انطلاق العديد من المباريات قرابة ثلاث ساعات واعيد جدولة مباريات أخرى جراء هطول الامطار في العاصمة الفرنسية.

  • نادال يثير الشكوك

أثار نادال الذي يعانى من سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، وشعر بألم في فخذه الأربعاء الشكوك حيال مشاركته في الفردي بعد فوزه مع ألكاراز، إذا قال «لا أدري ما اذا كنت سأشارك».

وتابع «لا أعلم ما إذا كنت سأشارك غداً أم لا. سأتحدث إلى فريقي وأتخذ القرار الأذكى الذي يمكنني اتخاذه حتى أحظى بأفضل فرصة للفوز بالميدالية».

ألغى الخميس التدريبات، قبل أن يعود إلى الملاعب مجدداً بضمادة على فخذه ،وقال« لا أقول لكم إنني لن ألعب، على الإطلاق، هذه هي الفكرة التي تراودني». «الأحد، سنقرر إذا كنت سألعب أو لا ألعب. ربما سأقرر اليوم لكنني لست مستعداً للرد عليكم، لأنني لا أعرف».

وبعد ساعات من فوزه السهل على اللبناني هادي حبيب في الدور الاول لفئة الفردي، انضم ألكاراز إلى نادال البالغ 38 عاماً لخوض الزوجي ليتغلبا على الثنائي الأرجنتيني ماكسيمو غونساليس واندريس مولتيني 7-6 (7-4) و6-4 على ملعب فيليب شاترييه امتلأت مدرجاته بالجماهير.

وصف ألكاراز الذي يصغر نادال ب 17 عاماً اللعب إلى جانب مواطنه ب «الحلم».

قبلها، لم يجد الإسباني صعوبة في الفوز على اللبناني هادي حبيب 6-3 و6-1.

وصل ألكاراز المصنف ثالثاً عالمياً إلى باريس منتشياً باحرازه لقبي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، حيث سيواجه في الدور التالي البريطاني كاميرون نوري أو الهولندي تالون خريكسبور.

وأنهى ألكاراز سريعاً مغامرة حبيب (25 عاماً)، المصنّف 275 عالمياً، الذي وجد نفسه من دون سابق انذار بمواجهة الإسباني، حيث كان من المقرر أن يخوض منافسات الزوجي فقط إلى جانب مواطنه بنجامين حسن، إلاّ أنّ القدر خبأ له مصيراً مغايراً إذ بعد انسحاب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة في الفردي، انتقل لخوض غمار هذه الفئة كبديل.

في المقابل، بامكان ديوكوفيتش ونادال أن يتواجها للمرة ال 60، في حال تمكن الأخير من تجاوز عقبة المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2tb8h6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"