عادي

إشراك 98 متطوعاً في دورة تأهيلية حول «الأزمات والكوارث»بالشارقة

14:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأزمات والكوارث
الشارقة: «الخليج»


 

بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، نفذت إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، دورة البرنامج التأهيلي التخصصي «إدارة الأزمات والكوارث» الذي قدمته شرطة الشارقة، عبر برنامج التواصل «زووم»، بالإضافة إلى البث المباشر عبر «منصات التواصل الاجتماعي» التابعة للدائرة وشركائها، وذلك خلال 7 أيام من شهر أكتوبر الجاري من الساعة 4 إلى 7 مساءً.
وتهدف الدورة التي شارك فيها 98 متطوعاً من منتسبي مركز الشارقة للتطوع، إلى تثقيف وتدريب المتطوعين بمفهوم الأزمات والكوارث وكيفية إدارتهم وآليات رفع الجاهزية المجتمعية وتعزيز الوعي المجتمعي.
وتطرقت الدورة التدريبية، التي استمرت على مدى سبعة أيام، إلى عدد من المواضيع التي استهلت بالتعريف عن التطوع وماهيته وأهميته، بالإضافة إلى مفهوم التطوع الدولي، والتطوع الشرطي واختصاصاته وأنواعه وآثاره، وماهية الجهاز الأمني وأهميته واختصاصاته.
كما تناولت مفهوم الأزمة وإدارتها وأسباب نشوئها وتشخيصها، ومنظومة الأزمات والطوارئ في الدول المتقدمة، وطرق اتخاذ القرار ورصد مراحل النجاح والفشل وكيفية الاستعداد لإدارة الأزمات المستقبلية، وكيفية القيام بتقييم المخاطر، وإعداد سجل المخاطر، ومعرفة منظومة القيادة والسيطرة ومنظومة الأزمات والطوارئ المعتمدة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى التعريف بمنصة تحديد الأولويات أثناء إدارة الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"