عادي

مجلس أمناء «أمريكية الشارقة» يطلع على إنجازاتها

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
أمريكية الشارقة


الشارقة: «الخليج»
 نيابة عن صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، ترأس حميد جعفر، عضو مجلس الأمناء، اجتماع المجلس الذي عقد عن بُعد يوم السبت، لمراجعة الإنجازات التي حققتها الجامعة وسبل تطويرها لعام 2020. كما اجتمع قبلها لإقرار الميزانية التشغيلية العامة لعام 2020-2021. 
 واطلع المجلس على استجابة الجامعة لجائحة فيروس «كوفيد – 19»، بما في ذلك الإجراءات التي اتخذتها لتعزيز التعلم عن بُعد وتطوير البحث العلمي. كما بحث أداء الجامعة مشيراً إلى تحقيقها للأهداف التي وضعتها لاستقطاب وتسجيل الطلبة لخريف 2020، وانضمام طلبة من كفاءات عالية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك برامجها الجديدة، مثل دكتوراه علوم الهندسة وماجستير العلوم في إدارة البناء، وماجستير العلوم في المالية. 
 وناقش المجلس التقدم المحرز في جدول بحوث الجامعة، بما فيها التطوير المستمر لمقاييس الأداء الرئيسية والاعتراف والتكريم الذي تحصل عليه أعمال أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في العالم. 
وبدءاً من العمل على تطوير علاج لسرطان الثدي، وانتهاء بتفوقها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاعتراف العالمي بقدراتها في الجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس في البحث العلمي، فإنها تقدم لطلبتها تجربة أكاديمية وفرصاً متنوعة لتعزيز الاستقلال التعلمي والأنشطة اللاصفية البحثية، والفعاليات الإبداعية وتطوير الأفكار وشحذ المواهب لتحويلها إلى خدمات تنفع المجتمع. 
واطلع المجلس على النجاح الذي أحرزته أفرع رابطة الخريجين التي افتتحت أخيراً في الأردن ومصر، وعلى المبادرات والبرامج الجديدة، مثل برنامج الخريجين للتوجيه والإرشاد.
وقال البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة: «حصلت الجامعة، على دعم مستمر من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ودعم من أعضاء مجلس الأمناء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"