عادي

«أمريكية الشارقة» و«فايركس» يتعاونان في الحماية من الحرائق

22:15 مساء
قراءة دقيقتين
أمريكية الشارقة


الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة الأمريكية بالشارقة ومصنع الإمارات لمعدات مكافحة الحريق «فايركس»، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالات البحوث، وتدريب الطلبة، وهندسة الحماية من الحرائق، والمبادرات المجتمعية التوعوية؛ حيث وقع البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، والمهندس أحمد حسين، المدير العام لمصنع الإمارات لمعدات مكافحة الحريق «فايركس»، على مذكرة التفاهم في حفل افتراضي ضم عدداً من ممثلي المؤسستين.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين لتزويد الطلبة بالمعارف والخبرات في مجالات تكنولوجيا الحماية من الحرائق، وإعطاء فرص تدريبية عملية لطلبة الهندسة في الجامعة، والتعاون مع الطلبة الذين يعملون على مشاريع تخرج تركز على تصميم وتصنيع أدوات الحماية من الحرائق بأساليب إبداعية، إضافة إلى دعم المبادرات المجتمعية التوعوية التي تنظمها الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وقال البروفيسور ميتشل: «يستفيد أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة الأمريكية في الشارقة من التعاون الكبير مع شركاء الصناعة. وإن هذه الاتفاقية مع «فايركس» تشكل إطاراً للعمل المشترك لتعزيز المعرفة في مجال في غاية الأهمية. ونحن نتطلع إلى تطوير فرص تعلم الطلبة من المختصين واكتسابهم للخبرات خلال فترات التدريب».
وقال المهندس حسين: «نحن سعداء بهذا التعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة. تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الأبحاث وفرص التدريب الصيفية لطلبة الهندسة وغيرها من المجالات مثل الموارد البشرية وإدارة الأعمال، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات وورش العمل. ونحن نرى بأن هذا التعاون يشكل خطوة إلى الأمام لتمكين الناس في هذا المجال، الذي يأتي ضمن سعينا نحو تحقيق التفوق في مجال الحماية من الحرائق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"