عادي

إمارة دبي تشهد رفع العلم وتردد النشيد الوطني

20:27 مساء
قراءة 8 دقائق
يوم العلم

دبي - الخليج
احتفلت الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة في إمارة دبي، أمس الثلاثاء، بـ«يوم العَلم»، وذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئاسة الدولة. 
وتلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برفع علم الإمارات أمام المباني الحكومية الاتحادية والمحلية في مختلف إمارات الدولة، زينت الدوائر والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في دبي، مبانيها بالعلم الإماراتي؛ تأكيداً لوحدة وتماسك الجميع من مواطنين ومقيمين خلف القيادة الرشيدة، ورددوا النشيد الوطني.

مسيرة الإمارات 
وصرّح طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، بأن «يوم العلم»، مناسبة وطنية لمسيرة الإمارات التي أسس بنيانها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مع إخوانه المؤسسين، ومناسبة لتجديد العهد لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. 
واحتفلت جمارك دبي، بـ«يوم العَلم» وذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة البلاد. 
ورفع أحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي، علم الدولة بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات، وعدد من موظفي الدائرة في المقر الرئيسي، والمراكز الجمركية. وقال: «إن «يوم العَلم» مناسبة وطنية تتجلى فيها احتفالنا بولائنا للوطن الغالي ليكون 3 نوفمبر من كل عام مُناسبة عزيزة على قلوبنا».
واحتفلت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بالمناسبة؛ حيث رفع المستشار إبراهيم محمد بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، العلم بمشاركة موظفي الجائزة والمتطوعين وجمع من الحضور من المهتمين بفعاليات الجائزة.

البيت متوحد 
واحتفلت سلطة واحة دبي للسيليكون بـ«يوم العلم»؛ استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله؛ حيث تجمع مسؤولو الواحة؛ لرفع العلم أمام المبنى.
وقال الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الذي قام برفع العلم: تتجسد في هذه المناسبة قيم وطنية سامية مترسخة في قلوب أبناء وبنات الإمارات الذين يحرصون على إعلاء قيم البيت المتوحد. 
وفي مراكز دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تم رفع علم الإمارات وكذلك رفعت شركة «نخيل» علم الدولة في مقرها الرئيسي بدبي، كما احتفلت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بـ«يوم العلم» في «مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع»؛ حيث رفع الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة، علم الدولة، وأكد أنه في هذه المناسبة تتجلى أسمى المشاعر الوطنية والانتماء والوفاء للقيادة الرشيدة.

تزيين دبي
وشاركت هيئة الطرق والمواصلات، في احتفالات الدولة بـ«يوم العَلَم»، في استجابة سنوية متواصلة للمبادرة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عام 2012.
ورفع مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عَلَم الدولة على المبنى الرئيسي للهيئة، بحضور عدد محدود من المديرين التنفيذيين.
وتضمنت الفعاليات تزيين أبرز مناطق دبي: شارع الشيخ زايد، ومعبر الخليج، ومنطقة زعبيل، والقناة المائية، وجسر القرهود، وشارع طرابلس، فيما تم إنارة جسر التسامح والشلالات في القناة المائية بأضواء مبهرة تعكس ألوان علم الدولة، إلى جانب تزيين المبنى الرئيسي للهيئة وعدد من المرافق الحيوية.
وشاركت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ممثلةً بأعضاء الإدارة العليا للشركة وجموع موظفيها، سكان الإمارات في احتفالاتهم بـ«يوم العلم»، ونظّمت الشركة في مقرها الرئيسي في دبي، مراسم خاصة؛ لرفع علم الدولة بحضور فهد الحساوي، إلى جانب الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة، وأحمد عبد الكريم جلفار ووسام العباس لوتاه، عضوي مجلس إدارة الشركة. 

السلام الوطني والعلم 
واحتفل «الإمارات الإسلامي»؛ إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات؛ بمناسبة «يوم العلم» باحتفالية أقامها في مقره الرئيسي بدبي الطبية، بمشاركة صلاح أمين الرئيس التنفيذي في البنك، وعدد من مسؤولي الإدارة العليا. 
وأمام سوق دبي المالي رفع عيسى كاظم، علم الإمارات، مع عزف السلام الوطني بحضور مجموعة من موظفي السوق والوسطاء والمستثمرين المتواجدين في قاعة التداول. 
واستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، نظمت شركة ديار احتفالية رفع العلم بمشاركة الرئيس التنفيذي وكبار الموظفين في الشركة؛ وذلك أمام مشروع ميدتاون في مدينة دبي للإنتاج مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من حيث عدد المشاركين والتباعد الاجتماعي.
وقال سعيد القطامي الرئيس التنفيذي للشركة: يسعدنا في ديار المشاركة في احتفالية «يوم العلم» التي تمثل تجسيداً لمعاني الوحدة والانتماء لهذا الوطن المعطاء، كما أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود وشعب الإمارات والمقيمين، بهذه المناسبة العزيزة على الجميع.
ونظمت دبي القابضة احتفالاً بـ«يوم العَلَم». ترأَّسَ الاحتفالية عدد من المسؤولين من فريق الإدارة العليا، بمن فيهم أميت كوشال، الرّئيس التّنفيذي للمجموعة، وناصر العوضي، الرّئيس التّنفيذي للموارد، ومحمد صباح الخلف، الرّئيس التّنفيذي لأمن المعلومات، وهدى بوحميد، الرّئيس التّنفيذي للتّسويق. وقد بدأت الاحتفالية بِرفْع العَلَم الإماراتي في المقر الرّئيسي للمجموعة مع مراعاة إجراءات التّباعد الاجتماعي.

تجديد العهد 
واحتفل بنك الإمارات دبي الوطني، بمناسبة «يوم العلم» الإماراتي في مقره الرئيسي بمنطقة ديره ومكاتبه في منطقة ميدان بمشاركة مجموعة من أعضاء الإدارة العليا والمسؤولين التنفيذيين والموظفين. ورفع المشاركون خلالها العلم الإماراتي ورددوا النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: نتطلع في كل عام إلى تجديد عهد الولاء والانتماء لعلم بلادنا الغالي الذي يظللنا جميعاً تحت مظلة قيم الوحدة والوفاء.

 

منال بنت محمد: دعوة للبناء ومواصلة التقدم 
 

من جانبها رفعت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى (أم الإمارات)، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مؤكدةً رمزية المناسبة التي تؤكد الاعتزاز بالقيم والثوابت الأصيلة لدولة الإمارات والولاء للقيادة الرشيدة والالتفاف حولها؛ لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار في شتى المجالات.
وأكدت أن الاحتفال بـ«يوم العلم»، وذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في البلاد، تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ودعوة للمحافظة على المكتسبات والبناء عليها؛ لتحقيق مزيد من الإنجازات وصولاً لأهداف خطة الخمسين عاماً القادمة بأن تكون الإمارات في مقدمة دول العالم في المجالات كافة. 
وقالت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم: إن رفع علم الإمارات عالياً بجميع المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس، وفوق البيوت والمباني والميادين في وقت واحد؛ يعكس روح التلاحم التي يعيشها أبناء الوطن والمقيمون والاعتزاز بعلم الدولة ورمزيته في التعبير عن وحدة وسيادة الدولة وتنشئة الأجيال الجديدة على التمسك بالقيم الإنسانية والحضارية التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون.
وتم رفع علم الدولة في مؤسسة دبي للمرأة وسط مشاعر الفرحة والحب بين الموظفات واعتزازاً بما حققته الإمارات من إنجازات تغطي كافة ربوع الدولة بمختلف القطاعات، وعبرن عن اعتزازهن بالقيادة الرشيدة التي عملت على تسخير كافة الإمكانات؛ لتوفير الحياة الكريمة للشعب الإماراتي من مواطنين ومقيمين والوصول بالدولة إلى مكانة مرموقة عالمياً.

«التقنية» تحتفل بيوم العلم


ورفعت كليات التقنية العليا، علم الإمارات في مواقعها الـ16 على مستوى الدولة؛ احتفالاً بـ«يوم العلم» الذي يحتفل به الشعب بالتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، والذي يحتفى به في الثالث من نوفمبر من كل عام، وشارك في فعاليات رفع العلم في ساحات الكليات عدد محدود من الحضور؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المعمول بها؛ للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، في حين تم إتاحة الفرصة لكافة الطلبة والموظفين لحضور نقل حي لرفع العلم من مقر الكليات في دبي للطلاب؛ ليتمكن الجميع أينما كانوا من المشاركة في هذه التظاهرة الوطنية في حب الوطن والفخر به وبقيادته.
وتقدم الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا بأسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله؛ بمناسبة «يوم العلم»، كما هنأ شعب الإمارات بهذا اليوم الذي يعكس تلاحم وترابط أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها تحت راية علمنا الغالي؛ حيث نجتمع جميعاً لنردد بصوت واحد ومن قلوبنا نشيدنا الوطني فخراً بقيادتنا ووحدتنا ووطننا.
واحتفلت مجموعة وصل لإدارة الأصول بـ«يوم العلم»؛ المناسبة التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام؛ استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجه الدعوة للمواطنين والمؤسسات والوزارات؛ لرفع علم الدولة صباح هذا اليوم.
وقامت وصل برفع العلم على سارية المبنى الرئيسي للشركة، بحضور هشام عبد الله القاسم، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إضافة إلى كبار مسؤوليها. 

«ديوا» تفخر بالوطن والقيادة 


وتحت شعار «فخراً بكم» احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بـ«يوم العَلَم» الذي يتزامن مع يوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر.
ورفع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، علم الدولة في المبني الرئيسي للهيئة الساعة 11 صباحاً بمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس، فيما تم بث الفعالية مباشرة لموظفي الهيئة عبر البوابة الإلكترونية الداخلية.
وتوجه الطاير، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الطيّبة، بمناسبة «يوم العَلم» الذي يؤكد فيه أبناء الإمارات انتماءهم للوطن، والتفافهم حول قيادته الرشيدة، ويجددون العهد؛ كي يبقى علم دولة الإمارات عالياً خفاقاً على الدوام، ورمزاً لوطن بات عنواناً للسلام والتسامح والخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"