عادي

أحمد بن محمد: سيبقى رمزاً لوحدة إرادتنا وعزيمتنا

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن محمد


دبي: «الخليج»
 أكد سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن يوم العَلَم مناسبة وطنية تحمل الكثير من الدلالات المهمة، إذ يلتف أبناء الإمارات في يوم واحد حول عَلَم وطنهم لرفعه في توقيت موحَّد، في رمزية لوحدة الإرادة وصدق العزيمة، وهي القيم التي تشكل حتى اليوم الركيزة الأهم في بناء «إمارات المستقبل» التي حلم بها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، مع إخوانه المؤسسين، ليكون هذا الوطن في أرقى المراتب بين جميع الأمم والشعوب.
جاء ذلك خلال مشاركته في «يوم العَلَم»، حيث رفع عَلَم الإمارات في الاحتفالية التي أُقيمت بهذه المناسبة في ساحة اللجنة الأولمبية الوطنية، في دبي بالتعاون مع الدائرة الاقتصادية.
وقال سموّه: إن عَلَم الإمارات سيبقى شامخاً بسواعد أبناء الإمارات وعقولهم وفكرهم المبدع الخلاق، وإنجازاتهم النوعية في كل المجالات بما في ذلك المجال الرياضي، ضمن اصطفاف وطني تشارك فيه كل مكونات المجتمع لصُنع المستقبل الذي تتجسد ملامحه بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتتابع الإمارات نجاحاتها في شتى المجالات مفسحة لنفسها مكانة رفيعة بإنجازات نوعية تنال بها تقدير العالم واحترامه كنموذج للتنمية يضع سعادة الإنسان ورخاءه في مقدمة الأولويات.
ونوّه سموّه في هذه المناسبة بالتقدّم الكبير الذي يشهده قطاع الرياضة الإماراتية الذي نجح به أبطال وبطلات الإمارات في رفع عَلَم دولتهم على منصات التتويج في كثير من المحافل الرياضية الكبرى، لتظل راية الإمارات رمزاً لقدرة أبناء وبنات الوطن على تحقيق الانتصارات وتصدّر قوائم المنافسات محلياً وعربياً ودولياً.
وأعرب سموّه عن تثمينه لجميع الرياضيين والمنتخبات الوطنية سواء ضمن الألعاب الفردية أو الرياضات الجماعية، وما يبذلون من جهود في سبيل رفعة اسم الإمارات ورايتها، داعياً إياهم لمواصلة طريق البطولة رغم التحديات التي يشهدها العالم.
واختتم سموّه بتأكيد أن «يوم العَلَم» سيبقى من أهم المناسبات الوطنية بما يعبِّر عنه من رسوخ ارتباط الإماراتيين برايتهم التي هي رمز عزتهم وكرامتهم، وعُمق ولائهم وإخلاصهم لقيادتهم الرشيدة.
حضر الاحتفالية حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسامي القمزي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومحمد بن سليم، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية وعدد من الرياضيين ومسؤولي القطاعات الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"