عادي

تزينت بعلم الإمارات.. وزارات الدولة عاشت عرساً وطنياً

00:16 صباحا
قراءة 4 دقائق
وزارات الدولة
وزارات الدولة
وزارات الدولة

شاركت وزارات الاحتفالات بيوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «حفظه الله» مقاليد الحكم، وتعد إحدى أبرز الفعاليات في الأجندة الوطنية لما يحمله العلم من رمزية، تعكس وحدة الدولة وسيادتها وانعكاس منجزها الحضاري والإنساني، وذلك وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة.

وعاشت الوزارات عرساً وطنياً تزينت خلاله برفع علم الإمارات، الأمر الذي يعزز في نفوس النشء والأجيال معاني الوفاء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

وزارة التسامح 

 احتفلت وزارة التسامح والتعايش بيوم العلم، المناسبة الوطنية العزيزة على جميع أفراد المجتمع والتي يعبرون من خلالها عن الفخر والاعتزاز بقيمة وكرامة وعزة وقيم الوطن الأصيلة.

ورفع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش علم الدولة فوق سارية وزارة التسامح والتعايش بأبوظبي، بحضور عدد من القيادات الدينية والفكرية والمحلية وعفراء الصابري المدير العام بمكتب وزير التسامح والتعايش، كما حضر الاحتفال نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني بأبوظبي، مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية التي أقرتها الدولة في مواجهة جائحة كورونا ومراعاة التباعد الجسدي.

وزارة الصحة 

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمناسبة «يوم العلم» مراسم رفع علم الدولة على سارية الوزارة في تمام الحادية عشرة صباحاً، بحضور قيادات من الوزارة.

كما شهدات مرافقها في أبوظبي والمناطق الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية والمرافق التابعة لها في جميع أرجاء الدولة، مراسم رفع علم الدولة وبث أناشيد وطنية عبر مكبرات الصوت، ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية، وإعلاءً لقيمة العلم رمز الاتحاد والسيادة الوطنية، التي تتزامن مع ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم.

وزارة الخارجية

احتفلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بيوم العلم استجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتوحيد رفع علم الدولة في تمام الساعة 11 صباحاً بجميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية.

وعبرت الوزارة عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، مجددة مواثيق الولاء والانتماء للوطن الغالي، والعزم على خدمة العلم والعمل على استمرار رفعته.

وزارة العدل

احتفل سلطان بن سعيد البادي وزير العدل، وقيادات الوزارة وأعضاء السلطة القضائية، بيوم العلم بمبنى الوزارة ودور القضاء والمحاكم والنيابات الاتحادية؛ حيث تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد بما يحقق أمن وسلامة المشاركين، وتم خلال الحفل رفع علم دولة الإمارات على سارية مبنى الوزارة في أبوظبي، تعبيراً عن الاعتزاز والولاء والانتماء للوطن الغالي.

وزارة الدفاع 

احتفلت وزارة الدفاع في أبوظبي ب«يوم العَلم»، رمز الهوية الإماراتية، فقد قام مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع برفع العلم أمام مبني الوزارة، بحضور الوكلاء المساعدين، وعدد من ضباط ومسؤولي وموظفي الوزارة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وزارة الإقتصاد

احتفلت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، برفع العلم أمس في فعالية مشتركة في تمام الساعة 11 صباحاً، بحضور عبد الله بن طوق المري، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي، والدكتور ثاني الزيودي، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وخالد البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، وعدد من المسؤولين والموظفين، في ضوء تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

قال عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد إن يوم العلم مناسبة لها مكانة خاصة في قلوبنا جميعاً، فنحن اليوم نقف لنحتفي برمز سيادتنا ووحدتنا الوطنية، ونتحد لنرفع علم دولة الإمارات عالياً خفاقاً، ونلتف خلف قيادتنا الرشيدة، ونؤكد به ولاء وانتماء لا يزيده الزمن إلا ثباتاً ورسوخاً.

قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة «يوم العَلم مناسبة وطنية غالية تجسد أسمى معاني التلاحم والوحدة والتضامن تحت راية الاتحاد، التي رفعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واضعاً أسساً متينة للنهضة والازدهار، واستكملت تلك المسيرة الرائدة قيادتنا الرشيدة حتى صارت دولة الإمارات اليوم نموذجاً عالمياً يحتذى به.  

وقال الدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية: «نحتفي اليوم بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، إذ نعبر في يوم العلم عن فخرنا برمز سيادة دولة الإمارات، واعتزازنا بالمكتسبات الحضارية التي تحققت تحت راية اتحادنا الخفاقة، ونؤكد انتماءنا لوطننا الغالي والتفافنا خلف قيادتنا الرشيدة. 

الطاقة والبنية التحتية

أحيت وزارة الطاقة والبنية التحتية، والمناطق التابعة لها في جميع أرجاء الدولة، مناسبة يوم العلم، بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم.

وقال سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية «إن الاحتفاء بيوم العلم إحياء لإنجازات عظيمة، ومسيرة دولة رائدة عالمياً، وبه نجدد انتماءنا وولاءنا وشعورنا بحب الوطن، كما يعزز التلاحم والتكاتف الشعبي وقيم الوحدة الوطنية، والتسامح في دولة الإمارات».

تنمية المجتمع

رفعت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، عَلَم الإمارات على المبنى المشترك لوزارتي الموارد البشرية والتوطين، وتنمية المجتمع، بحضور عدد من قيادات الوزارتين والمسؤولين فيهما، وبمشاركة عدد محدود من الموظفين استجابة للتدابير الاحترازية.

وتم بث الاحتفال افتراضياً، بمتابعة موظفي الوزارتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"