عادي

شراكة بين «المشرق» و«دبي للسلع» لدعم الشركات الناشئة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

 أعلن بنك المشرق، ومركز دبي للسلع المتعددة، عن توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في دبي. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً، تمتلك دولة الإمارات أكثر أنظمة الشركات الناشئة نشاطاً في الشرق الأوسط، حيث يقع مقر 33 من أصل 50 من أفضل الشركات الناشئة تمويلاً في الإمارات.
وتعتبر مذكرة التفاهم هذه هي الأحدث من بين سلسلة من الشراكات التي يستمر «المشرق» في بنائها، بهدف دعم منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتزويدها بمعلومات ورؤى قوية حول أساليب الإدارة المالية والعمليات المصرفية المتعلقة بالممارسات المالية. فضلاً عن تعريف أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة بمنصة «مشرق NEOBiz»، وهي خدمة مصرفية رقمية مخصصة حصرياً للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات.
وصرّح سوبروتو سوم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في «المشرق»: لا يمكن التشديد كفاية على أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز نمو اقتصاد دبي وتنوعه، ولذلك لا بدّ من منحها كل الدعم اللازم لتنمية أعمالها، لا سيما في مثل هذه الأوقات الصعبة، حيث تحتاج إلى دعم إضافي من أجل مساعدتها على تسريع نموها. 
وقال أحمد حمزة، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة: «لا شك بأن الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل العمود الفقري للاقتصاد. كما أنهم من بين أهم أصحاب المصلحة في مركز دبي للسلع المتعددة. 
وتقدم هذه الشراكة الاستراتيجية حلاً لواحد من أبرز التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في دولة الإمارات، والمتمثل في فتح حساب مصرفي، وذلك من خلال تبسيط وتيسير هذه العملية، التي عادة ما تستغرق وقتاً طويلًا، عبر تقديم منصة «NEOBiz». وسوف يتمكن أصحاب الشركات القائمة في المنطقة الحرّة، ممن يستوفون معايير الأهلية من فتح الحساب المصرفي بكل سهولة مع ضمان الحصول على الأسبقية في الدعم عند إجراء معاملاتهم. كما سيحصل جميع أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة الآخرين على دعم قوي من خلال منصة الخدمات المصرفية التقليدية الخاصة بالشركات لدى المشرق، مع مزايا إضافية قابلة للتطبيق بموجب اتفاقية مذكرة التفاهم، مثل توفير مدير علاقات خاص للمساعدة على فتح الحساب، وتحويل الأموال عبر الإنترنت مجاناً لأول 3 أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"