عادي

بلدية دبي تغلق مغسلة وتخالف 5

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: سومية سعد
أغلقت بلدية دبي، أمس الخميس، مغسلة في منطقة الخصيبة، وخالفت 5 مغاسل غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها البلدية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وذكرت البلدية أنها أنذرت 42 مؤسسة أخرى، خلال 2301 حملة تفتيشية رقابية، وأن المؤسسات الملتزمة بلغت 2253 مؤسسة بلغت نسبة الالتزام خلالها 98%.
وشددت البلدية على ضرورة التزام كل المؤسسات بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي فرضتها، للحد من انتشار عدوى «كورونا» خلال الزيارات الرقابية لصحة العاملين، وعمليات التعقيم والتطهير واستخدام مادة (البيركلوروايثيلين) التي تستخدم عالمياً في المصابغ، ومغاسل التنظيف الجاف للملابس، وفق ضوابط محددة، وحسب لوائح السلامة الصادرة في شأنها، مثلها في ذلك كأية مواد كيميائية أخرى من التي تسبب أضراراً صحية إذا تم استخدامها بصورة خاطئة، ومن دون قيود أو ضوابط، وعمليات التعقيم والتطهير.
وأضافت بلدية دبي أن هنالك عدداً من المصابغ يتم ترخيصها بعد التأكد من الأجهزة والمعدات المستخدمة، ونسب الملوثات والأبخرة المتطايرة الصادرة عنها، ونظام التهوية في موقع العمل، ومتطلبات السلامة المهنية والعامة. وقالت البلدية إنها تقوم بحملات تفتيشية مكثفة على المصابغ للتدقيق على جميع الاشترطات، من أبرزها: التباعد الاجتماعي والالتزام بلبس الكمامات والقفازات وزيادة دورة التنظيف والتطهير في جميع الأوقات إلى جانب التدقيق على سجلات المتابعة اليومية لصحة العاملين، والتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، وفي حال اكتشاف أية مخالفة يتم توقيع غرامات حسب نوع المخالفة علاوة على اشتراطات الفحص الطبي الذي يتم توقيعه على العاملين مع المواد الخطرة بشكل دوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"