عادي
مدرب حتا يودع الفريق

كونتيس: أتقبل قرار إقالتي وواجهنا صعوبات كبيرة قبل بداية الموسم

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
كونتيس

دبي: مصعب الفكي
كان قرار إقالة اليوناني كريستوس كونتيس من تدريب فريق حتا منطقياً بعد أن فشل في قيادة الفريق خلال الموسم الحالي، فالفريق جمع نقطة واحدة بعد ست جولات ما جعله في ذيل ترتيب أندية دوري الخليج العربي. 
 وكان النادي تمسك بالمدرب بعد انتهاء عقده مع الفريق نهاية الموسم الماضي الذي نجا فيه «الإعصار» من الهبوط بعد إلغاء بطولة الدوري بسبب تفشي فيروس «كورونا»، وتم التجديد لموسم رغم أن الطرفين كانا لم يتوصلا لاتفاق في بادئ الأمر وراجت أخبار عن تعاقد كونتيس مع فريق منافس في دوري الخليج العربي ولكن في نهاية الأمر جدد تعاقده مع حتا في يوليو الماضي لتستمر المغامرة. 
 وأكد كونتيس تقبله قرار الإقالة مبيناً أن ما حدث أمر عادي يتعرض له كل المدربين في حال تراجع النتائج وكشف أن إعداد الفريق لم يكن جيدا وقال في حديث الوداع: كل الاندية مرت بظروف صعبة بسبب «كورونا»، لم يكن إعدادنا جيداً واجهنا صعوبات في المعسكر الإعدادي للموسم واضطررنا لتغيير بعض اللاعبين بعد العودة من المعسكر. 
وأضاف: بالنسبة للإقالة فهي أمر طبيعي في مهنتنا كنت أشعر أن الإدارة لن تمنحني فرصة أخرى بعد أن ساءت النتائج، ولكن عندما تدرب فريقاً مثل حتا يجب أن يكون لديك الوقت الكافي لبناء الفريق بصورة جيدة، الإدارة دعمتني وقدمت لي كل سبل النجاح، وأنا بالمقابل قدمت لهم كل ما أملك من خبرات ولكن لم يحالفنا الحظ في تحقيق نتائج جيدة، كنا نلعب بطريقة جيدة ولكن النتائج لم تكن في المستوى، حاولنا تغيير طريقة الاستحواذ والكرة الجميلة ولكن أيضاً لم نحقق الفوز وفي نهاية الأمر كرة القدم لعبة نتائج، لدي قناعة بالعمل الجيد والجودة في كرة القدم وليس الحظ، أنا فخور بما قدمت في حتا وسعيد بالتعامل مع الإدارة واللاعبين وأتمنى لهم التوفيق. 
من جانبه أوضح هلال البدواوي عضو مجلس إدارة النادي أن المدرب كونتيس لم يوفق مع الفريق مبيناً أن طريقته ربما لم تناسب نوعية اللاعبين في الفريق رغم أنه أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع العناصر الجديدة بعد أن عرضت عليه الإدارة العديد من الأسماء، وتقدم البدواوي بالشكر للمدرب كونتيس على فترته مع الفريق. 
وأكد البدواوي أن المدرب الجديد الصربي فلاديمير فيرميزوفيتش مدرب مميز ولديه سيرة ذاتية جيدة وحقق نجاحات في جنوب أفريقيا وصربيا وهو محاضر في بلده مؤكداً دعم الإدارة له وتوفير كل متطلبات النجاح متمنياً التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"