عادي

مفتاح صدارة الأهلي بيد التعاون

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدوري السعودي

الرياض- عيسى الحكمي
تشهد أجندة الدوري السعودي للمحترفين، السبت، مباراتين ضمن الجولة 11، أهمها لقاء أهلي جدة والتعاون على ملعب الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، حيث يسعى الأهلي للانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز بعدما مهّد الشباب له الطريق بتعادله  مع الهلال 1-1.
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 22 نقطة متأخراً بنقطتين عن الهلال الذي يمتلك 24 نقطة ، في حين يدخل التعاون اللقاء وهو يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة، وهو عائد من الخسارة أمام العين 0-1 في الجولة العاشرة، ولا خيار أمامه غير الخروج بنتيجة إيجابية، وإلا سيكون مهدداً بفقد مركزه.
ويعول الأهلي على هدافه عمر السومة لمواصلة الانتصارات، في حين يقود الكاميروني تاوامبا كتيبة التعاون التي تعتمد على التوازن والانضباط الدفاعي الذي صنف الفريق كأفضل خط دفاع، متساوياً مع الهلال بقبول 6 أهداف فقط.
وتدور في بريدة مواجهة الرائد وضيفه القادسية بعدما خسرا في الجولة الماضية أمام الأهلي والاتفاق بنفس النتيجة 1-2.
ويحتل القادسية المركز العاشر (13 نقطة) والرائد في المركز الثالث عشر (11 نقطة)، والأخير تعرض لأربع هزائم في آخر خمس جولات وحقق نقطة واحدة فقط.
على خط آخر، أوضحت لجنة الكفاءة المالية أنها ستعلن الخميس القادم عن الأندية المستحقة لشهادة الكفاءة المالية التي تمنحها حق قيد لاعبين في الانتقالات الشتوية ، وستمنح اللجنة مهلة 3 أيام بعد الإعلان للأندية المتعثرة ملفاتها من أجل التوضيح والطعون قبل صدور قرار نهائي بحق المتعثرين في 10 يناير/ كانون الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"