عادي

«صحة» تعتمد قاعدة بياناتها لتطعيم المسنين في منازلهم

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: رانيا الغزاوي
أكد الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الحرص على تقديم لقاح «كورونا»، لأكبر عدد وخصوصاً المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، الذين تتواصل معهم، وعرض خدمة تقديم اللقاح عليهم في منازلهم.
وأوضح أنه يعتمدون في ذلك، على قاعدة البيانات الإلكترونية في «صحة» التي توفر بيانات المرضى الشخصية، من حيث العمر والحالة الصحية بحسب ملفاتهم، وتتصل بهم، ومن يرغب في الحصول على الخدمة، توفر «صحة» أطقماً طبية متحركة تصل إليه في مكان سكنه، كما يتاح طلب خدمة اللقاح في المنزل، عبر الاتصال على رقم 80050.
ودعا الجمهور إلى أخذ الجرعة الثانية في المركز نفسه الذي حصلوا فيه على الجرعة الأولى، وذلك لأسباب تنظيمية، وحتى لا يؤثر ذلك في وقت الانتظار لبقية المراجعين، وتكون طريقة الحصول على اللقاح منظمة وعملية. كما أن ملفات المراجعين الخاصة بالتطعيم تكون متوافرة بسهولة في المركز نفسه، والمتابعة فيه ستكون الخيار الأفضل. مشيرا الى أن الجرعة الثانية تكون بعد 21 يوماً من الأولى، وبالرغم من أن بعض الدراسات قد بيّنت ان هناك امكانية أن تكون المدة بين الجرعتين 56 يوماً ما يعادل 8 اسابيع، لكن يفضل أن يلتزم الأفراد بالموعد الذي حدّده الطاقم الطبي للجرعة الثانية، وإبلاغهم به عبر الرسائل النصية، لضمان الحصول على مستوى المناعة المطلوب والاستفادة القصوى من اللقاح.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"