عادي

مهرجان ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة يختتم الأربعاء

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
1


دبي: عصام هجو
اختتمت هجن أصحاب السمو الشيوخ مشوارها في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، مساء الثلاثاء، على تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، وذلك من خلال تحديات سن الحول والزمول التي أقيمت على مدار 13 شوطاً لمسافة ثمانية كيلومترات، وكانت جائزة المركز الأول في الأشواط الستة الرئيسية سيارات.
وتمكنت «الهايلة» المملوكة لهجن الرئاسة من الظفر بالناموس في الشوط الرئيسي للحول المحليات وذلك تحت القيادة التضميرية لمحمد زيتون المهيري والذي قدمها على القمة بزمن بلغ 12:16:3 دقيقة.
وجاء ظهور هجن العاصفة قوياً من خلال ثاني الأشواط للحول المهجنات، حيث استطاعت «الشاهينية» أن تكسب المنافسين بعد أن قطعت رحلة السباق في زمن قدره 12:21:2 دقيقة تحت قيادة المضمر المميز غياث الهلالي.
فيما احتاج زمول هجن الرئاسة «مزعل» لتوقيت زمني قدره 12:25:1 دقيقة، ليصل إلى خط النهاية ويهدي مضمره محمد المهيري صدارة الزمول المحليات.
وقاد المضمر غياث الهلالي «شاهين» المملوك لمؤسسة هجن العاصفة لصدارة الزمول المهجنات في رابع الأشواط بعد أن سجل توقيتاً بلغ 12:41:0 دقيقة.
وكان قطار مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن وصل صباح الثلاثاء إلى عاشر محطاته، وشهدت تحفة ميادين الهجن، 14 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول، وتم تقسيم السباقات التي أقيمت على مسافة 8 كيلومترات بين فئات المحلية والمهجنة.
وجاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن العاصفة عبر المضمر غياث الهلالي، وكانت «الشاهينية» هي صاحبة الناموس في الشوط الأول للحول المحليات ووصلت إلى خط النهاية في توقيت وقدره 12:24:7 دقيقة، أما الشوط الثاني للحول المهجنات فقد كان من نصيب «نوايا» بالشعار الأحمر لهجن الرئاسة تحت قيادة محمد زيتون المهيري، وسجلت توقيتاً بلغ 12:24:3 دقيقة.
وظهرت هجن الرئاسة من خلال الشوط الثالث للزمول المحليات والذي قدم فيه المضمر سلطان الوهيبي «شاهين» بتوقيت 12:44:5 دقيقة.
وتدخل «شاهين» آخر تحت قيادة سلطان محمد الوهيبي ليهدي هجن الرئاسة ناموس الشوط الرابع للزمول المهجنات بوصوله لخط النهاية في زمن بلغ 12:43:4 دقيقة.
ويبوح مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، في نسخته الرابعة بآخر أسراره، وذلك من خلال المنافسة الساخنة التي يشهدها ميدان المرموم مساء الأربعاء على رموز الكبار لهجن أبناء القبائل.
وسيكون الموعد مع الرمزين الأهم في المهرجان، وهما سيفا ولي عهد دبي للحول المفتوح والإنتاج من خلال الشوطين الأول والرابع، وسيحصل الفائز بالسيف على جائزة تبلغ ثلاثة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف درهم، و500 ألف درهم لصاحب المركز الثالث، و300 ألف درهم للمركز الرابع، و200 ألف درهم لصاحب المركز الخامس.
وسيكون التنافس على خنجري الزمول المفتوح والإنتاج من خلال الشوطين الثاني والثالث، ويحصل الفائز بالخنجر على جائزة نقدية قيمتها مليونا درهم، وصاحب المركز الثاني على 600 ألف درهم، والمركز الثالث يحصل على 400 ألف درهم، أما المركز الرابع فيحصل على 200 ألف درهم، و150 ألف درهم لصاحب المركز الخامس، وأكملت الشعارات المختلفة تحضيراتها لليوم الكبير والذي ستدفع من خلاله بأفضل الحلال لديها من أجل الظفر بالرموز الخالدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"